القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

7 أنواع من "الفوبيا" ربما لم تسمع عنها من قبل.. أبرزها فوبيا النوم والورق


أفرد موقع "List 25" تقريرًا يتناول مجموعة من أغرب أنواع "الفوبيا"، والتي من الممكن ألا يصدق الكثيرون أنها موجودة حقًا مثلها مثل أنواع "الفوبيا" الأخرى الشائعة والتي من بينها، على سبيل المثال، فوبيا أو رهاب العناكب ورهاب الأماكن المغلقة والمرتفعات وكذلك رهاب الأفاعي؛ وبالنسبة للأنواع الأخرى الغريبة من الفوبيا فمن أبرزها "Papyrophobia"، أو "الخوف من الورق".

ونعرض فيما يلي بعضًا من أغرب أنواع الفوبيا، والتي من الممكن أن تدفعك للضحك


1. "Neopharmaphobia": يُقصد بهذا النوع الخوف من العقاقير أو الأدوية الجديدة؛ وكلمة "neo" هي كلمة يونانية الأصل تعني "جديد"، و"pharma" كلمة يونانية بدورها وتعني "دواء".

2. "Papyrophobia": ويُقصد بها الخوف غير العقلاني من الورق؛ ومن الممكن أن يجد الشخص المصاب بهذا النوع من الفوبيا أنه يشعر بالقلق الشديد لمجرد التفكير في الورق.

3. "Gerontophobia": يعاني الأشخاص المصابون بهذا النوع من الخوف من كبار السن، وذلك بسبب خوفهم الأعمق من أن يتقدموا في العمر.

4. "Cacophobia": يُقصد بها الخوف غير العقلاني من القبح؛ ومن الممكن أن يعاني الشخص المصاب بهذا النوع من الفوبيا من القلق الشديد عند مواجهة شئ ما يعتبره "قبيحًا"، ونظرًا لأن "الجمال يكمن في عين الرائي"، فإنه من الصعب تحديد ما يمكن أن يتسبب في إصابة مثل هذا الشخص بالذعر، بحسب ما أوضح التقرير.

5. "Sesquipedalophobia": يُقصد بها الخوف من الكلمات الطويلة. الجدير بالذكر أن كلمة "Sesqui" هي كلمة لاتينية وتعني "واحد ونصف"، و"pedal" كلمة لاتينية بدورها وتعني "قدم".

6. "Somniphobia": المقصود بها الخوف المفرط وغير العقلاني من "النوم"؛ وقد أشار تقرير نشرته صحيفة "التليجراف" البريطانية إلى أنه من المحتمل أن المصابين بهذا النوع من الفوبيا يخافون من الخلود للنوم لأنهم يربطون بينه وبين الموت، أو ربما ينجم هذا الخوف من الشعور بعدم السيطرة أو نتيجة للكوابيس المتكررة.

ومن المرجح أن تؤثر الـ"Somniphobia" على الحياة اليومية للمصابين بها وأنشطتهم المعتادة، خاصة وأن الحرمان من النوم من شأنه أن يؤثر سلبًا على الصحة البدنية والنفسية للفرد.

7. "Pogonophobia": والمقصود الخوف من اللحى؛ ويستخدم هذا المصطلح منذ خمسينيات القرن الماضي تقريبًا لوصف الخوف الشديد من اللحى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات