القائمة الرئيسية

الصفحات

لا تقف فجأة .. تعليمات هامة لتجنب انخفاض ضغط الدم


يعبر انخفاض ضغط ​​الدم عن مشاكل في مستوى الدم وتدفقه بالجسم، وبالنسبة لبعض الأشخاص فإنه لا يسبب أي مشاكل، ولكن بالنسبة لكثير من الناس، فإن انخفاض ضغط الدم بشكل غير طبيعي (هبوط ضغط الدم) يمكن أن يسبب دوخة وإغماء، وفي الحالات الشديدة، قد يكون انخفاض ضغط الدم مهددًا للحياة.

ويبدأ انخفاض ضغط الدم بقراءة 120/80، حيث ان انخفاض ضغط الدم قد يجعلك في بعض الأحيان يجعلك تشعر بالتعب أو الدوار. في تلك الحالات ، يمكن أن يكون انخفاض ضغط الدم علامة على حالة وجود مرضية يجب معالجتها.

ويعتمد علاج إنخفاض ضغط الدم على السبب الكامن وراء انخفاض ضغط الدم لديك، وقد يشمل العلاج أدوية لمرض القلب أو السكري أو ادوية الضغط.

ويمكن الوقاية من انخفاض ضغط الدم عبر اشرب الكثير من الماء، وذلك لتجنب التعرض للجفاف ، خاصة إن كنت مصاب بأعراض ، مثل: القيء، أو الإسهال، وفقا لما جاء في موقع "مايو كلينك" الطبي

ويتسبب التعرض الشديد لأشعة الشمس العالية لإنخفاض ضغط الدم، لذا فإن الابتعاد عن اشعة الشمس المباشرة تساهم في منع انخفاض ضغط الدم العصبي، إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم عند الوقوف لفترات طويلة ، تأكد من أخذ قسط من الراحة للجلوس، وحاول تقليل مستويات التوتر لديك لتجنب الصدمة العاطفية.

ولعلاج انخفاض ضغط الدم الانتصابي يجب أن يتم عمل بعض الحركات التدريجية البطيئة، بدلًا من الوقوف بسرعة، وعليك الاعتدال من وضع الجلوس أو الوقوف باستخدام حركات صغيرة، وذلك لتجنب انخفاض ضغط الدم الانتصابي وهروب الدم إلى منطقة القدمين بشكل سريع.

أما بالنسبة لانخفاض ضغط الدم الناجم عن الصدمات هو أخطر أشكال انخفاض ضغط الدم الشديد، حيث يجب أن يعالج على الفور، وذلك لأنه يمكن ان يؤدي إلى الموت، ويجب أن تذهب إلى المستشفى مباشرة عند الإحساس بانخفاض ضغط الدم بعد تلقي الصدمات، ليعطوك السوائل لزيادة ضغط الدم و استقرار العلامات الحيوية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات