القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

صحتك النفسية أهم .. طرق التغلب على الاكتئاب


قال الدكتور محمدهاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن النساء أكثر عرضه للإكتئاب نتيجة عدة عوامل منها: طبيعتها، هرمونات الانوثة، وقلة قدرتها على تحمل الصدمات، فمن الممكن أن يؤثر فشل العلاقات العاطفية على نفسيتها.

وأشار الدكتور محمد هاني، خلال تصريح خاص لصدى البلد، إلى أن المرأة لا تشعر بتصرفتها أثناء اصابتها بالاكتئاب وتقوم بإخراج التراكمات التي تواجهها عن طريق تصرفات لا إرادية، ومن الممكن أن تقوم بقص شعرها وتشويه مظهرها الجمالي نتيجة بغضها للحياة وعدم قدرتها على التعامل مع الأفراد.

وأردف استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أن هناك طرق عديدة لمعالجة الاكتئاب منها: الادوية المهدئة التي تسعى لتقليل أعراضه، جلسات التأهيل النفسي حتى تستطيع الاقبال على الحياة مرة أخرى وإعادة ثقتها بنفسها.

وتابع أن الاكتئاب مرض نفسي قوي يُسبب العزلة وعدم الرغبة في التفاعل مع الافراد، وفقدان الرغبة في تكوين العلاقات الإجتماعية، مضيفًا أن الشخص المكتئب يشعر بأنه لايريد الحديث لانه بلا جدوى من وجهه نظره.

وأكد الدكتور محمد هاني، أن المرض النفسي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الاصابة بالامراض الجسدية والعضوية، ويهدم الحالة الجسمانية، متابعًا " صحتك النفسية أهم من صحتك العضوية "
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات