القائمة الرئيسية

الصفحات

الرجيم للتخلص من دهون الجسم


الرجيم:

 يُعاني العديد من الناس من مُشكلة مبالغة الوزن الباهظة، والتي تنتج عن تراكم الدهون في الجسد، وخاصّة داخل حدود منطقة البطن والأرداف، والذراعين، ويلجأ من يتكبدون من البدانة وتراكم الدهون إلى اتباع الكثير من الأساليب للتخلّص منها، ومن أكثر أهميةّ، وأفضل تلك الأساليب، وأسرعها هو الرجيم، فهو عبارة عن ترتيب لكميات الأكل، ونوعيته المستهلكة، وسنعرفكم في ذلك النص على رجيم للتخلّص من الدهون، والمسموحات، والممنوعات في الرجيم، بالفضلا على ذلك بعض الإرشادات.

رجيم للتخلّص من دهون الجسد اليوم الأول: وجبة الإفطار: قدحان من الماء يتمّ تناولهما على الريق، وحبتان من الفاكهة، وقطعتان من الخضراوات، أو حبتان من البيض مسلوقتان، وقدَح من الشاي، أو القهوة من غير سكر. وجبة الغداء: صدر دجاج مسلوق، أو مشوي وفق الذوق، وقطعتان من الخضروات، وحبتان من الفاكهة وفق الرغبة. وجبة العشاء: علبة من حليب الزبادي غير الدسم، أو الفول.

اليوم الثاني وجبة الإفطار:

 قدحان من الماء، وحبتان من البيض المسلوق. وجبة الغداء: سلخة رقيقة من اللحم المشوي، وقطعتان من الخضراوات، وحبتان من الفاكهة. وجبة العشاء: جزر يماني.

اليوم الثالث وجبة الإفطار:

 قدحان من الماء، وحبتان من البيض مسلوقتين، وقطعتان من الخضروات، وحبتان من الفاكهة، وقدَح من الشاي، أو القهوة من غير سكر. وجبة الغداء: أرز أسمر، وصدر دجاج مسلوق، أو مشوي، وقطعتان من الخضروات، وحبتان من الفاكهة. وجبة العشاء: تونة من غير زيت.

اليوم الرابع وجبة الإفطار:قدحان من الماء، وحبتان من البيض المسلوق، أو حبة من الفواكه، وقطعتان من الخضروات، وقدَح من الشاي، أو القهوة من غير سكر. وجبة الغداء: صدر من الدجاج، أو السمك، أو اللحم المشوي، وقطعتان من الخضار، وحتان من الفاكهة. وجبة العشاء: علبة من الزبادي غير الدسم، أو فول. ملاحظة: يتمّ توالي ذلك البرنامج لمدّة شهر.

المسموحات والممنوعات في الرجيم :

هنالك الكثير من الأغذية المسموح تناولها خلال القيام بالرجيم، والتي ليس بالإمكان تطويرها من غير استشارة أخصائي التغذية، وليس المقصود بهذا أن يتمّ تناول أحجام عظيمة منها، أو خلطها سوياً، وإنّما المقصود هو استخدامها كبديل للأغذية الأخرى، كالأرز الأسمر عِوضاً عن الأرز الأبيض، واللبن الخالي من الدسم، والبيض المسلوق عِوضاً عن المقليّ، ومن الممكن أيضا تناول اللحوم، وصدور الدجاج المسلوقة، أو المشوية، والأسماك، والبطاطا المسلوقة، واللبن، والزبادي طفيف الدسم، أو الخالي منه، والحمص، والفول، والخضروات، والسلطات، والفواكه.


تعليمات للرجيم :الذهاب بعيدا عن تناول المشروبات الغازية، فهي السكر الصناعيّ الذي يخزّن الدهون في الجسد. ممارسة برنامج رياضي يُبني العضلات ويقويها، والمشي متكرر كل يومّاً لمدّة 30 دقيقة. تجنّب تناول الغذاء خلال رؤية التلفزيون، أو استخدام الإنترنت؛ لأنّ هذا سيزيد من كمّيات الغذاء المتناولة.

reaction:

تعليقات