القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجــل

ما هو الطعام الذي يقوم بحرق الدهون



إذابة الدهون تتراكم الدهون في جسد الإنسان نتيجة الإفراط في تناول الغذاء، والكسل في ممارسة التدريبات البدنية، لهذا يعمل على بعض الأفراد لحرق دهون الجسد بشتى الوسائل سواء بواسطة عمليات شفط الدهون وهي أسلوب وكيفية غير محبذة، أم بالانتظام بالنوادي الرياضية، أم باتباع حميات رجيم قاسية، لكننا في ذلك النص اخترنا أسلوب وكيفية حديثة لإذابة الدهون بواسطة تناول أغذية معينة سنتحدث عن ماهيتها ودورها في هذا.

ما هو الغذاء الذي يحرق الدهون أغذية الكالسيوم من المعلوم أنّ عنصر الكالسيوم يعاون على تشييد العظام والأسنان بنفس الدرجة، فأثبتت الدراسات والتجارب حديثاً دوره في قلص كتلة الدهون في الجسد من جهة، وضبط الشهية وإحكام القبضة على الجوع، الأمر الذي يخفف الرغبة في تناول المزيد من الأكل من جهة أخرى. 

فاكهة التفاح من المعلوم أنّ تفاحة في الفجر تقي من الطبيب، فهو يعاون على تقليص عدد الخلايا الدسمة، علماً أنّ النفع تكمن في القشرة بفضل وجود مادة البكتين التي تمنع امتصاص الدهون من الخلايا، مثلما ترشح رواسب الدهون بفضل خواصها المائية. 

الجوز النيئ يتضمن الجوز على نسبة جيدة من حمض أوميغا3، بالاضافة إلى دهون حمض الفالينوليك، والدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تشارك على نحو أو بآخر في تدعيم عملية التمثيل الغذائي في الجسد، وتجدر الاشارة إلى وجوب الاكتفاء بحفنة لاغير منه كل يومً. 

الفول يُعد الفول غذءاً مثالياً للراغبين بتخسيس الوزن، فهو غني بالبروتين وفقير بسعرات الوحدات الحرارية، وعليه فإنّه يحث عمليتي الأيض واستقلاب الأحماض الدسمة في الجسد. 

الزنجبيل يبقى الكثير من المزايا المعروفة عن الزنجبيل، فضلاً عن أنّه نبتة سحرية حارقة للدهون، ومن الممكن النفع منه على شكل مشروب يحضر كالشاي. 

دقيق الشوفان يعاون دقيق الشوفان على إخضاع نسبة السكر والإنسولين في الدم، وينصح بتناوله صباحاً حتى الآن ممارسة التدريبات البدنية أو السَّير السريع. الشاي الأخضر يتضمن الشاي الأخضر على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، الأمر الذي يجعل منه حارقاً فعالاً للدهون والسعرات الحرارية الزائدة. 

إرشادات تعاون على إذابة الدهون شرب الماء، حيث تم إدراجه على لائحة المأكولات الحارقة للدهون نظراً لدوره العظيم في ذلك الميدان من جهة، وانعدام طعمه ورائحته فبالتالي ليس هنالك من يمتنع عن شربه، وينصح بشرب الماء قبل وجبات الأكل الأساسية. تجنب اتباع حمية قاسية لأنّ تجويع الجسد يقود إلى تخزين المزيد من الدهون. 

السبات مبكراً والحصول على قسط كافٍ من السكون بما ليس أقل من ثماني ساعات ليلية. تجنب المشروبات الغازية والأطعمة المقلية بما فيها التسالي والوجبات السريعة. ممارسة التدريبات البدنية باضطراد كل يومً.

reaction:

تعليقات