القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

الكمثرى

الكمثرى نوع من أشكال الفواكه الفريدة، ويكثر استهلاكها في فصل الصيف، فهي فريدة بأليافها الغنية، التي تعطي الإنسان الحيوية والانتعاش، مثلما أنّ احتواءه على الكثير من الأنسجة ومضادات الأكسدة، تجعل منها فاكهة هامة للجسد، فهي تكسبه القوى والمناعة لمقاومة العديد من الأمراض التي قد يتعرض لها.

مزايا الكمثرى هنالك العديد من الإمتيازات التي ترجع على جسد الإنسان لدى تناوله فاكهة الكمثرى وهي: مقاتلة الجزيئات الحرة: لتلك الفاكهة ضرورة عظيمة في التخلص من الجزيئات التي تحاول لتدمير الخلايا المتواجدة في الجسد، وهذا بواسطة احتوائها على الكثير من المكونات والفيتامينات الهامة كفيتامين سي وعنصر النحاس. 

تقي من أمراض الفؤاد: تعمل تلك الفاكهة على قلص معدل الكولسترول في الدم، وهذا لأنها تتضمن على نسبة عالية من الأنسجة، إضافة إلى ذلك مقدرتها العالية للدفاع عن الفؤاد من الأمراض التي قد تصيبه، وأثبتت الدراسات أن تناول الأغذية التي تتضمن على نسبة عالية من الأنسجة، تحمي الفؤاد من خطر التعرض للإصابة بالسكتة القلبية، لهذا ينصح بتناول تلك المأكولات على نحو متكرر كل يوم. الحراسة من السرطان: لها نفع عظيمة في أنها تحمي الجسد وتقيه من خطر الإصابة بأمراض السرطان، وهذا لأن الأنسجة المكونة لتلك الفاكهة لها ارتباط وثيق بالخلايا السرطانية، فهي بهذا تعمل على إبعاد تلك الخلايا عن جسد الإنسان، وتحرم الإصابة بسرطان القولون.

لا تسبب رد إجراء تحسسي: تمتاز تلك الفاكهة عن غيرها من الفواكه، في أنها لا تسبب أي نوع من الحساسية لدى تناولها، لهذا ينصح بإعطائها للأطفال كثيرا دون الإحساس بالخوف أو التوتر من حدوث أي إشكالية لهم. التحكم بمعدل السكر في الدم: تلك الفاكهة من الأشكال التي تمتاز بمذاقها الحلو، وهذا لأن نسبة الجليسرين فيها متدنية، ونسبة الأنسجة فيها مرتفعة، سوى أنه لها تمكُّن عالية على التحكم بنسبة السكر في الدم، وتحمي الجسد من الإصابة بمرض السكري.

تقوية جهاز المناعة: لها نفع عظيمة في أنها تعمل على تقوية مناعة الجسد، وتجعله أكثر تمكُّن على مجابهة أي مرض قد يتعرض له، وهذا لأنها تتضمن على نسب عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي وعنصر النحاس.

تحرم هشاشة العظام: لتلك الفاكهة ضرورة هائلة في أنها تعاون الجسد على امتصاص الكالسيوم الذي يتم استهلاكه على نحو متكرر كل يوم، ومن ثم تقوية العظام وحمايتها من التعرض لخطر الإصابة بهشاشة العظام.

صعود معدل الطاقة: تعطي الجسد الطاقة الضرورية له، والتي تمكنه من القيام بنشاطاته بجميع حيوية، وهذا لأنها تتضمن على الجلوكوز الذي يتحمل مسئولية إصدار الطاقة. الهضم: للألياف التي تحتويها فاكهة الكمثرى، جدوى عظيمة في تيسير عملية الهضم، وهذا لأنها تعمل على حراسة الجسد من زوائد القولون، والتي تتجاوز به بأسهل ما يمكن ودون أي مانع. ساهم المقالة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات