القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجــل

فوائد فاكهة البرتقال


البرتقال :

البرتقال نوع من أشجار الحمضيّات المثمرة مستدامة الخضرة التي تتميّز برائحتها الجذابة ولونها الجميل وطعمها الحلو في معظم الأحيان بالرغم من انتمائها لفصيلة الحمضيات، ويحتاج البرتقال للأجواء الدافئة للنضج ويتميّز زهره بالرائحة العطرية الجذابة، ويُستخدم في تأهب أمثل أشكال العطور الصيفيّة المنعشة، ويتضمن البرتقال على الجدوى المركبة الثلاثيّة، حيث إنّه يتمّ النفع من جميع أجزاء النبتة من أوراق وأزهار وثمرة، ومن الثمرة تحدثّ النفع من قشورها ولُبّها وعصيرها، وهنا سوف نوضح أكثر عن نفع البرتقال.

ويُعرف ايضا عن البرتقال في الصين أنّه فاكهة السعادة، حيث إنّهم يستخدمونه في حياتهم على نحو متواصلّ في مختلف ميادين الحياة، وتُعد الصين من أضخم الدول عقب أمريكا والبرتغال في زراعة البرتقال، وتتضمن ثمرة البرتقال على مقدار غذائيّة عالية من المواد المعدنية والفيتامينات وأنّ تناول حبة واحدو كل يومً تحمي وتحفظ صحة وسلامة الجسد، وتقي من الإصابة بأمراض متنوعة.

الفوائد العلاجية للبرتقال:

للجسد مبالغة مناعة الجسد نتيجة لـ الصيغة المركّبة من الفيتامينات التي تسدّ عوز الجسد لدى تناول كأس من عصير البرتقال أو تناول حبّة واحدة منه. حماية وحفظ صحّة الخلايا والأنسجة المكوّنة للجلد نتيجة لـ عكسيّات الأكسدة المتواجدة فيه. حراسة الفؤاد من الإصابة بالجلطات المفاجئة. تنقية الأوعية الدموية والشرايين من الكولسترول. تنقية الجسد من السموم. حماية وحفظ توازن الجسد وإحكام القبضة على الهرمونات التي تتحمل مسئولية الإباضة، وتأخير سنّ اليأس نتيجة لـ عنصر الكالسيوم والبوتاسيوم المتواجد فيه بنسبة عالية. دواء أمراض الربو والتهاب القصبات الحادة. التخفيف من مظاهر واقترانات البرد والإنفلونزا. تحديث الخلايا والتئام الجروح. إنقاذ الجسد من أيّ حرض للأدويّة والموادّ الكيميائيّة. تقوية عضلة الفؤاد وتنظيم عمل الدورة الدمويّة. تفتيت الحصى الذي يتراكم في الكلى وطرده خارج الجسد.

مزايا البرتقال للشعر:

أثبتت الدراسات الجديدة في المعهد العلمي بولاية كالفورنيا أنّ البرتقال يتضمن على موادّ تلائم بطبيعتها فروة الدماغ، وأنّ الزيت المستخرج من القشور هو الدواء الفعّال والقويّ الذي أثبت فعاليّته في التخلّص من قشرة الدماغ وتساقط الشعر بمدّة قياسيّة، والزيادة في لمعانه وطوله، ولكنّه يخفف من إفراز العرق داخل بصيلة الشعر ويحافظ على نظافته ورطوبته لوقت طويل.

فوائد البرتقال للبشرة:

ترطيب الجلد. إعطاء الجلد النضارة والحيوية وإعادتها بمظهر الشبان. التخلّص من التجعدات والخطوط التي تبدو بخصوص العينين. توحيد لون البشرة. حراسة الجلد من أشعة الشمس. المحافظة على نسبة السوائل في الجسد. التخلّص من الأملاح المتراكمة. الدواء من النمش والبقع الداكنة على الجسد والوجه.

وأثبتت دراسة جديدة أنّ البرتقال وبتركيبته القوية من الفيتامينات والمعادن يعاون في التخلّص من مادة النيكوتين المتواجدة في الكلى، ويُعيد الحيوية والنشاط لكلّ من الكبد والفؤاد، وهذا يتمّ بواسطة المواظبة على تناول كأس من عصير البرتقال الطبيعيّ والمركّز على نحو متكرر كل يومّ أو تناول حبة برتقال طازجة، ولكنّه يعاون في عملّية الإقلاع عن التدخين لدى شرب كأس منه كلّ فجر على الريق وعند الرغبة في التدخين، ومع الوقت سوف يتخلّص الفرد المدخن من وضعية التدخين.

reaction:

تعليقات