القائمة الرئيسية

الصفحات

ڤيروس كورونا يضرب العالم.. اسماء الدول التي تسلل إليها الفيروس القاتل


اتسعت دائرة فيروس كورونا القاتل، لتشمل عدة دول أخرى مثل اليابان والولايات المتحدة واليابان والمكسيك وتايلاند، بالإضافة إلى الصين موطن تفشي فيروس كورونا.



وبدأ العالم في اتخاذ إجراءات صارمة، تعزز من سبل الوقاية من انتشار هذا الفيروس، بعد تسجيل الصين 17 حالة وفاة حسب آخر أرقام سجلها إقليم هوباي، موطن الفيروس الأصلي، فيما تأكد إصابة 540 شخصا آخرين.



وهذا الفيروس سلالة جديدة لم يسبق اكتشافها في البشر، حسب تأكيدات منظمة الصحة العالمية، إذ تعد فيروسات كورونا "فصيلة واسعة من الفيروسات تسبب أمراضًا تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر خطورة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والالتهاب الرئوي.

رعب في الصين وتسجيل أربع حالات في تايلاند

إلى ذلك، قالت السلطات المحلية في الصين إن هناك 544 حالة مصابة في الصين، فيما ارتفعت عدد المحافظات التي تسلل إليها الفيروس إلى نصف المحافظات تقريبا، بينما ساد الذعر والرعب في الصين نتيحة تفشي الوباء.



وأعلنت السلطات في تايلاند أن أربعة أشخاص في البلاد أصيبوا بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، منهم سيدة تايلاندية سافرت إلى مدينة ووهان وسط الصين، ورجل صيني قدم إلى البلاد من بكين.



الولايات المتحدة الأمريكية

وإلى أمريكا حيث سجلت أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، حسب ما أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض، إذ تم تشخيص شخص قادم من الصين إلى الولايات المتحدة بفيروس كورونا.



اليابانتعلن الطوارئ

وأعلنت السلطات الطبية في اليابان إصابة مواطن، عاد إلى طوكيو قادما من إقليم ووهان الصيني بالفيروس الأسبوع قبل الماضي.

وذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية أن رئيس الوزراء شينزو آبي التقى بالوزراء المعنيين اليوم الثلاثاء لمناقشة القضية، ورفع حالة الطوارئ في المطارات.



حالة محتملة في المكسيك

وسجلت المكسيك ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا، حسب ما أعلنت عنه السلطات المحلية باتخاذ تدابير وقائية في البلد بعد إصابة طبيب مكسيكي بفيروس كورونا.



تسجيل أول حالة في السعودية

وفي الشرق الأوسط، حيث سجلت السعودية أول حالة مصابة فيروس كورونا، وهي لمواطن هندي في مستشفى بجنوب السعودية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، فيلامفيلي موراليدهاران، عبر حسابه في موقع "تويتر"، إنه "تم فحص نحو 100 ممرض هندي، غالبيتهم من ولاية كيرالا، عاملين في مستشفى الحياة" بمدينة خميس مشيط بمنطقة عسير، لافتا إلى أنه "تم الكشف أن كلهم باستثناء واحد ليسوا مصابين بفيروس كورونا".



تايوان :

وإلى تايوان، سجلت العاصمة تايبيه أول حالة مصابة بفيروس كورونا، حسب ما أعلنت عنه السلطات المحلية بإصابة سيدة تايوانية في الخمسينيات من عمرها كانت عائدة مدينة ووهان، وسط الصين، مصابة بحمى وسعال وضيق في التنفس، واتضح إصابتها بفيروس كورونا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات