القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

اسباب ارتفاع حرارة الجسم لدى الأطفال أبرزها العصبية


يتعرض الكثيرون من الأطفال لارتفاع نسبة حرارة الجسم بشكل مفاجئ، وهذا الأمر يتسبب في حدوث القلق لدى الأم، خاصة إذا كان الطفل غير مصاب بنزلات البرد التى تتسبب فى الإصابة بارتفاع حرارة الجسم، لذا خلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز الأسباب المؤدية لتعرض الطفل للإصابة بارتفاع درجة الحرارة وفقا لموقع "healthline"

هناك العديد من الأسباب المؤدية لارتفاع درجة حرارة الجسم لدى الأطفال، منها الإكثار من إعطائه للأدوية كعلاجات الحساسية، فهى من أشهر أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم.

في حالة أن الأم ترضع الطفل فعليها التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين، لأنها من الأطعمة التى تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم، ولذا عليها عدم تناول مثل هذه المشروبات كالقهوة والشاى.

في حالة تكرار تعرض الطفل لارتفاع درجة الحرارة فى جسمه دون وجود سبب فعلى الأم إجراء تحليل للغدة الدرقية، لأنه قد يكون مصابا بفرط نشاط الغدة الدرقية، هذا الأمر الذى يتسبب في ارتفاع الحرارة نتيجة لزيادة هرمون التيروكسين فى الجسم.

فى بعض الأحيان تكون الإصابة بارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل دائم من أحد أعراض الإصابة بمرض التصلب المتعدد ولذا على الأم توخى الحذر، فهذا المرض يؤثر بشكل سلبى على المخ والجهاز العصبى، وقد يتفاقم الأمر يتسبب فى إصابة الشخص بمشاكل في الرئوية.

كما أنه على الأم توخى الحذر من بعض العوامل التى تزيد من فرص إصابة الطفل بارتفاع فى درجة الحرارة، ومنها تعرض الطفل للإصابة بالالتهابات في الجسم، وهذا الأمر قد يكون غير منظور بالعين المجردة، كما أنها تكون علامة للإصابة بقرحة المعدة، ولذا يجب توخى الحذر بشكل كبير.


وتلعب الحالة النفسية السيئة أو الجيدة دورا كبيرا في حياة الطفل، فهى لها دور كبير في ارتفاع درجة حرارة الجسم، ونجد الأطفال العصبيين كثيرى البكاء يعانون من ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل دائم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات