القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

وصفات طبيعية لتفتيح لون القدمين منها الليمون والكركم


قد تعانى بعض النساء من اسمرار لون القدمين نتيجة التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، وللتخلص من هذه المشكلة تلجأ لاستخدام حلول مختلفة قد لا تسبب نتائج إيجابية، ولهذا يفضل اتباع بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح القدمين بطرق سهلة وبسيطة، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "thebrunettediaries

وصفات طبيعية لتفتيح القدمين
الليمون:
يساعد الليمون على تفتيح البشرة، ولذلك ينصح بتدليك القدمين بعصير الليمون لبضع دقائق وغسلها بالماء البارد، ويمكن مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون للتدليك لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل القدمين بالماء البارد، ثم ترطيبها بالكاكاو أو زبدة الشيا ثم ارتداء الجوارب.

زيت جوز الهند
 
قد تكون قدميك داكنة بسبب الجفاف الشديد. في مثل هذه الحالة قد يساعدك مرطب كثيف مثل زيت جوز الهند. قومى بتدليك قدميك كل ليلة باستخدام زيت جوز الهند الدافئ وارتداء الجوارب لتتسرب الرطوبة.

 

الخل الأبيض والملح
يجب إضافة نصف ملعقة صغيرة من الخل وملعقة صغيرة من الملح فى حوض مملوء نصفه بالماء الفاتر، ثم نقع القدمين لمدة 10 دقائق، ثم فرك القدمين بفرشاة ناعمة وغسل بالماء الفاتر، حيث يساعد الخل والملح على تفتيح القدمين

مسحوق الكركم
ينصح بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم بكميات متساوية من ملح الطعام واللبن الطازج، وتدليك القدمين لبضع دقائق وتركه حتى يجف، ثم غسل القدمين بالماء الفاتر وتركه حتى يجف.

طماطم
يساعد عصير الطماطم فى تفتيح القدمين من خلال استخدام شريحة الطماطم وفركها بالقدمين لبضع دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات