القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد مذهلة «للكركم» للبشرة والشعر التي لا يعرفها أحد


فوائد الكركم للبشرة والشعر !! يشتهر الكركم باستخدامات المختلفة في العديد من العلاجات الفعالة للقضاء على عدد كبير من الأمراض التي تصيب الإنسان منذ القدم، حيث يعد الكركم العلاج رقم واحد الذي يستخدم في علاج العديد من الأمراض في دولة الهند، حيث يساعد الكركم بشكل كبير في التخلص من إلتهاب الجلد و الحساسية، بالإضافة إلى استخدامه في علاج الزهايمر ومرض السكري.

فوائد الكركم للبشرة والشعر
علاج مشاكل فروة الرأس: يساعد الكركم في علاج مشكلة الثعلبة التي تصيب فروة الرأس، بالإضافة إلى القضاء على الحكة والالتهابات الفطرية والأكزيما، حيث يساعد بشكل فعال في القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تنمو في فروة الرأس.
علاج قشرة الرأس: ينصح الخبراء بإستخدام ماسك بودرة الكركم وزيت الزيتون ووضعها على الشعر ويترك الماسك لمدة 15 دقيقة قبل غسيل الشعر، حيث تساعد هذه الوصفة على التخلص من القشرة الموجودة في الشعر.

منع تساقط الشعر: يفضّل إستخدام مسحوق الكركم في الأطعمة أو تطبيق قناع الكركم على الشعر من أجل حمايته من التساقط، حيث سيعمل ذلك على الحصول على شعر صحي وقوي خلال فترة قصيرة.

علاج حبّ الشباب: يساعد الكركم في التخلص من البثور وحب الشباب المزعجة، ولذلك ينصح بإستخدام ماسك الكركم على البشرة للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقاً.

التخلص من الهالات السوداء: يتميز الكركم بقدرته على تنشيط الدورة الدموية وتفتيح البشرة والقضاء على الهالات السوداء، بالإضافة إلى تخفيف الالتهابات وعلاج مشكلة انتفاخ العينين.

علاج جفاف البشرة: ينصح خبراء التجميل بإستخدام ماسك الكركم والعسل من أجل علاج البشرة الجافة، حيث أن هذا الماسك يعمل على القضاء على البكتيريا والتخلص من الالتهابات التي تصيب البشرة، فضلاً عن تخفيف احمرار و تهيج البشرة.

مكافحة التجاعيد: تعاني بعض السيدات من مشكلة التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ويعتبر الكركم من أكثر العلاجات التي تساعد في التخلص من التجاعيد حيث يحتوي على تعزز الكولاجين في الوجه وهو الذي يمنحه النشاط والحيوية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات