القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

8 أسباب تساهم في تفوق كارتيرون على ميتشو بعد 11 يوما مع الزمالك



نجح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك فى نيل ثقة جماهير القلعة البيضاء بعدما أثبت أنه عند حسن ظن مجلس إدارة النادي التي تعاقدت معه خلفا للصربي ميتشو بعدما حقق 3 انتصارات في 3 بطولات مختلفة على التوالى عقب توليه المسئولية مباشرة بدأها بالفوز على الشرقية فى دور الـ 32 لكأس مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وعلى أول أغسطس الأنجولي فى الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بثنائية أشرف بن شرقى قبل أن يحقق فوزا مستحقا على بيراميدز بثنائية مصطفى محمد ومحمود علاء أول أمس الخميس فى الجولة السابعة للدوري الممتاز .

ويرصد صدى البلد 8 أسباب ساهمت في تفوق كارتيرون الذى تولى المسئولية الفنية فى الثالث من ديسمبر الجارى على نظيره ميتشو فى المباريات الثلاث التى تولى فيها المسئولية وقبل يومين من مواجهة طلائع الجيش بعد غد الإثنين فى الجولة الثامنة للدورى الممتاز.

- السبب الأول : دعم المجلس
 
لعب الدعم الكبير الذي يحظى به الجهاز الفنى للزمالك من مجلس إدارة النادي وتوفير جميع الإمكانيات المتاحة ماديا ومعنويا للاعبين وإنهاء أزمة المستحقات المتأخرة فى منح الجهاز الفنى القدرة على العمل بسهولة ويسر مع الفريق .

- السبب الثانى : إعادة الانضباط 

نجح كارتيرون خلال أيام قليلة فى إعادة الانضباط التكتيكي للزمالك داخل الملعب وخارجه من خلال تغيير موعد مران الفريق الأبيض من المساء إلى الصباح ليقضى على ظاهرة سهر بعض اللاعبين مع الحصول على الضوء الأخضر من أمير مرتضى المشرف على الكرة بمعاقبة أى لاعب يتخلف عن المران ولو لدقائق وفقا للائحة .

السبب الثالث : توظيف اللاعبين

واستطاع كارتيرون خلال فترة وجيزة من التعرف على إمكانيات جميع اللاعبين وتوظيفها فى أماكنها الأصيلة خاصة مع وجود أسماء كبيرة تمتلك قدرات فنية هائلة وتلعب لمنتخبات بلادها مثل المغربيين أشرف بن شرقي والتونسى فرجانى ساسى والمصريين طارق حامد ومحمود علاء وأحمد مصطفى زيزو ومحمد عبدالشافى ومصطفى محمد ومحمد عواد وبقية النجوم.

السبب الرابع : تثبيت التشكيل
لعب قرار المدير الفنى الفرنسى بتثبيت التشكيل والاستماع لنصيحة المجلس وطلب المستشار مرتضى منصور الوحيد بمشاركة كل لاعب فى مركزه الأصلي مع إعادة الإعتماد على يوسف إبراهيم أوباما بجوار بن شرقى وزيزو أو أوناجم فى تحقيق الإنتصارات وعودة الهيبة للزمالك التى فقدها ميتشو فى الدوري وأصبح للزمالك مخالب هجومية وأنياب دفاعية أسفرت عن الإنتصارات الثلاث .

- السبب الخامس : دور الجهاز المعاون 

وضح خلال المباريات أن كارتيرون يمنح الجهاز الفنى المعاون سامى الشيشينى وأمير عبدالعزيز فرصة مشاركته فى القرار الفنى وأنه يجيد قراءة الملعب وإجراء التغيرات المناسبة وفقا لمعطيات وسيناريوهات اللقاءات.

السبب السادس : تجهيز البدلاء 

أكد كارتيرون عمليا أن الباب مفتوح أمام جميع اللاعبين وتجهيز البدلاء للمباريات للإستفادة منهم عند الحاجة مثلما حدث بالدفع بحازم إمام بدلا من الهارب حمدي النقاز و محمد عبدالشافى بدلا من المصاب عبدالله جمعة بجانب انتهاجه سياسية المباريات الودية فى اليوم التالى للمباريات الرسمية وفى نفس موعد التدريب الصباحى .

السبب السابع : البحث عن الناشئين :

وضع كارتيرون من اليوم الأول له فى الزمالك عينه على قطاع الناشئين للبحث عن عن مواهب تصلح للإنضمام للفريق الأول ومنح الفرصة لبعضهم فى المباراة الودية التى خاضها الفريق صباح أمس الجمعة أمام فريق الشباب مواليد 99 وفاز بها بخماسية نظيفة أمثال يوسف محمود (2001) و يحيي مفتاح (99).

السبب الثامن : عودة الأداء الرجولى 

نجح كارتيرون فى استعادة الروح القتالية والأداء الرجولي للاعبين والذي افتقده الفريق في المباريات السابقة خاصة أمام إنبي فى الدوري ومازيمبي أفريقيا واللتين خسرهما الزمالك ليتم الإطاحة بميتشو .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات