القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

«الصحة»لبدء حملة التطعيم ضد «الحصبة»متوقع البدء في تطبيقها بنهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل فور تجهيز كافة الترتيبات

وزيرة الصحة تشارك في مؤتمر علمي لتحسين علاج المرضى المصابين بـ«التهاب الأعصاب» - صورة أرشيفية

نفت وزارة الصحة إطلاق حملة قومية أمس الإثنين للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وأكد الوزارة على لسان الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن الاستعدادات تجري على قدم وساق، للبدء في تلك الحملة التي تستهدف تطعيم الأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات في جميع المحافظات، وأبناء المحافظات الحدودية سيتم تطعيمهم من عمر 9 أشهر حتى 10 سنوات.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي في تصريحات ، أن الحملة متوقع البدء في تطبيقها بنهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل فور تجهيز كافة الترتيبات المرتبطة بها حتى يتم التنفيذ على أكمل وجه.

وأشار «عيد»، أن أجمالي عدد الحالات المصابة بالحصبة على مستوى العالم 360 ألف حالة، ونسبة الإصابة في مصر قليلة جدا، ومن المتوقع خلال أشهر قليلة مقبلة أن يتم الإعلان عن خلو مصر من مرض الحصبة نهائيا.

وفيما يتعلق بالالتهاب السحائي، نفى رئيس قطاع الطب الوقائي مجددا وجود أي حالات إصابة بين طلاب المدارس بالالتهاب السحائي، مشير أن الخطاب المتداول في صفحات السوشيال ميديا بشأن إصابة بعد الطلاب بمحافظة الجيزة، غير صحيح ولا توجد أي حالات مؤكدة حتى الأن.
متوقع البدء في تطبيقها بنهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل فور تجهيز كافة الترتيبات المرتبطة بها حتى يتم التنفيذ على أكمل وجه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات