القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

الهيئة الهندسية: إنشاء أضخم مجموعة أنفاق سيارات بتاريخ مصر لربط سيناء بالمحافظات


قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية، إن الهيئة نفذت بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة 2343 مشروعا بتكلفة 822 مليار جنيه، وساهم فى تنفيذها أكثر من 1444 شركة مصرية و 5 ملايين مهندس وفنى وعامل، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان لتنفيذ 232 مشروع إسكان والانتهاء من تنفيذ 132 مشروعا لخدمة جميع فئات الشعب.

وأضاف اللواء إيهاب الفار، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية المقامة على أرض محافظة بورسعيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 148 مسشتفى ومركز طبى وجار حاليًا تنفيذ 32 مشروعا، وتم الانتهاء من تنفيذ 27 منطقة صناعية وجار تنفيذ 23 مشروعا.

وأكد أنه تم تنفيذ إنشاء شبكة من الطرق المتطورة على ثلاثة مراحل بتكلفة 165 مليار جنيه، وتدعيمها بـ 112 كوبرى للمساعدة على إنشاء مناطق عمرانية جديدة، و للقضاء على التكدس المرورى ولتسهيل أمور الحياة.

وتابع أنه تم إنشاء مجموعة أنفاق سيارات وتعد الأضخم بتاريخ مصر لربط سيناء بكافة أنحاء الجمهورية وتم افتتاح المجموعة الأولى فى الإسماعيلة خلال افتتاحات تحرير سيناء، واليوم سيتم افتتاح المرحلة الثانية من الأنفاق قى بورسعيد.

وأوضح أنه تم تجهيز الأنفاق بأحدث أنظمة الأمان من ناحية التهوية والإضاءة ومكافحة الحريق وأنظمة التحكم الذكية ونظام الإخلاء والمراقبة بالكاميرات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات