القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

ارتفاع محدود في أسعار البصل.. واستقرار «اللحوم والدواجن» تعرف على الاسعار


ارتفاع محدود فى أسعار البصل واستقرار جميع أسعار الخضروات بالاسواق
شهدت أسعار الخضر والفاكهة استقرارًا فى أسواق الجملة بالقاهرة الكبرى والمحافظات، فى الوقت الذى ارتفع فيه سعر البصل للكيلو ليسجل 5 جنيهات للمستهلك فى أسواق التجزئة، بسبب صادرات المحصول إلى الخارج.

قال محسن الفيومى، عضو مجلس أمناء سوق الجملة فى مدينة 6 أكتوبر، إن سعر البصل يعتبر مستقرًا فى أسواق الجملة ما بين 3.5 و4 جنيه للكيلو، بسبب وفرة محصول العام الحالى، متوقعا أن يغطى الاحتياجات لآخر الموسم، وموضحًا أن زيادة صادرات البصل تعتبر عاملًا مهمًا لاستقرار الأسعار ومناسبتها للتجار والبائعين والمستهلكين، حيث إن انخفاض الصادرات يؤدى إلى انهيار السعر.

وأضاف «الفيومى»: «إن متوسط أسعار الخضر والفاكهة لا يقل عن 3 جنيهات بأسواق الجملة، لارتفاع تكاليف إنتاج المحاصيل»، موضحا أن ارتفاع الأسعار عند بائعى التجزئة يرجع لأسباب كثيرة، منها ارتفاع تكاليف النقل وإيجار المحال التجارية.

كانت أسعار البصل قد ارتفعت نسبيا الأيام القليلة الماضية، فقد وصل سعر الكيلو نحو 5 جنيهات، وذلك بسبب زيادة الكميات المصدرة، والتى وصلت إلى 525 ألف طن تقريبا، بزيادة 200 ألف طن عن العام الماضى.

وتراوحت الأسعار فى سوق العبور بالنسبة للطماطم بين 2 و4 جنيهات للكيلو، والبصل بين 2.5 و4.5 للكيلو، والبطاطس من 3 إلى 8 جنيهات للكيلو. واستقرت أسعار الفاكهة فى الأسواق، فيما تراجعت أسعار العنب واليوسفى والرمان فى أسواق الجملة.

وشهدت أسعار اللحوم حالة من الاستقرار داخل الأسواق المحلية، أمس، وسجلت محافظة الإسكندرية- وفقًا لتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء- الأعلى سعرًا فى اللحم البتلو، وتراوح سعر الكيلو ما بين 110 و180 جنيهًا، ووصل سعر كيلو لحم الضأن ما بين 110 و180 جنيها، وتراوح سعر كيلو الكندوز ما بين 100 و175 جنيهًا، وتراوح سعر لحوم البتلو بالعظم فى محافظة الجيزة ما بين 95 و170 جنيهًا، وكيلو لحم الضأن بالعظم ما بين 95 و160جنيهًا، لتكون محافظة الإسكندرية الأعلى سعرًا.

وجدير بالذكر إن صادرات البصل ارتفعت إلى ٥٢٫٥٩١ ألف طن خلال شهر يونيو الماضى وتمثل ١٨٪ من حجم الكميات التى تم تصديرها بقيمة ٢٠ مليون دولار خلال نفس الشهر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات