القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

إضافات مهمة تجعل،الكيك هش ومرتفع اوعى تنسيها


تقدم الشيف نجلاء الشرشابي، إضافات سرية لتحسين الكيك، على كل ربة منزل الاهتمام بها لجعل مذاق وشكل الكيك أفضل بكثير من السابق.


النشا
قد يتفاجأ البعض بأهمية إضافة النشا على مكونات الكيك حيث تعتبر من أهم الإضافات التي تعطي القوام الإسفنجي الهش للكيك كما تعمل كمثبت لهذا القوام خلال تسوية الكيك وبعدها، حتى لا يهبط بعد خروجه من الفرن.

الزبادي
يأتي الزبادي كمنقذ لتحضير الكيك دون المزيد من الدهون أو السوائل، حيث يمكن الاعتماد على إضافة الزبادى بدلًا من اللبن والزيت والسمن؛ لأن قوامه سائل وخفيف، ولأن الزبادي بطبعه من منتجات الألبان الدسمة لهذا يحل محلها جميعًا.

القهوة
القهوة سواء كانت مطحونة أو سريعة الذوبان من المكونات المهمة للكيك، لأنها تقضي على رائحة البيض المنفرة، بجانب الاعتماد عليها لتحضير كيك القهوة أو لتعزيز طعم كيك الشوكولاتة، كل ما يمكن فعله هو إضافة ملعقة من القهوة المغلية أو القهوة سريعة التحضير، إلى مكونات الكيك.

الخل
يعمل الخل الأبيض عدة وظائف مهمّة عند إضافته ضمن السوائل التي يعجن بها الكيك؛ أولًا لأنه يجعل الكيك هش ومرتفع مع زيادة خفقه مع باقي المكونات، كما يعتبر الخل من أهم المكونات التي تضيع زفارة البيض في الكيك مما يجعله دون رائحة أو طعم منفر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات