القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

لماذا توضع أزرار قميص الرجل يمينا والنساء يسارا؟ 3 نظريات تجيب عن السؤال


الأزرار جزء رئيسي من البلوزات النسائية والقمصان الرجالية، لكن هل سبق لك أن لاحظت أن الأزرار على البلوزات النسائية موزعة بشكل مختلف عن القمصان الرجالية؟ الحقيقة أن تركيب الأزرار يختلف باختلاف الجنس، في القمصان الرجالية تكون عادة الأزرارعلى اليمين، وفي بلوزات النساء تكون على اليسار فما السبب؟
يقول موقع stylebook الألماني إن الأزرار كانت لفترة طويلة مجرد زخرفة، كانت باهظة الثمن واقتصراستخدامها على الطبقة العليا، وفي القرن السادس عشر ظهر الانقسام ما بين أزرار للرجال والسيدات.

وأوضح الموقع أن الرجال وقت الحرب كانوا يستخدمون السيوف والأدوات القتالية التي تخبأ تحت ملابسهم وفي وقت القتال في كان من الصعب أن يدخل يده اليسرى لإخراج سلاحه فبدأ الاتجاه نحو وضع الأزرار تجاه 
الأزرار الرجالية قديما
وتابع التقريرأنه أتيحت للرجال في الطقس البارد الفرصة لوضع أيديهم اليمنى بين الأزرار والحفاظ عليها دافئة، أما عن وجود الأزرار النسائية يسارا، فقد حدد الموقع 3 أسباب لهذا الاختلاف :
أسباب وجود الأزرار النسائية يمينا
النظرية رقم 1
السيدات الأثرياء فقط كن يملكن البلوزات ذات الأزرار وكانت الخادمات تقمن بتثبيت الأزرار فوضعت على الجانب الأيسر لتسهيل مهمة الخادمة.

النظرية رقم 2

نظرية أخرى مرتبطة بركوب المرأة للخيول، تقول إن النساء كن يصعدن على الخيل ويملن إلى اليمين بالجزء العلوي من الجسد أثناء الركوب، لذلك وضعوا الأزرار على الجانب الأيسر لمنع تسلل الريح الباردة أثناء ركوب الخيل .

النظرية رقم 3
قد يكون هناك تفسير آخر للأزرار الموجودة على اليساروهوأن النساء يمكن أن يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية، مع وجود الطفل على ذراعه الأيمن، فتحت بلوزة أسهل من الناحية اليسرى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات