القائمة الرئيسية

الصفحات

أمم أفريقيا تحت 23 عاما.. مصطفى محمد يقود قائمة أفضل اللاعبين في البطولة.. شاهد



انتهت مباريات الثلاث جولات الأولى من نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما والمؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، لتحسم المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي من البطولة.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي بالعلامة الكاملة لتحقيقه الفوز في الـ3 مباريات، وبفوز غانا على مالي أمس، حسمت البطاقة الثانية بالمجموعة الأولى لتتأهل مع الفراعنة لدور نصف النهائي.

أما الترتيب في المجموعة الثانية فقد تأهل منتخب كوت ديفوار متصدرا مجموعته برصيد 6 نقاط، يليه جنوب أفريقيا برصيد 5 نقاط.

ليكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مباراة مصر أمام جنوب افريقيا في الثامنة مساء الثلاثاء المقبل، على استاد القاهرة، وفي الخامسة مساء من نفس اليوم يكون لقاء غانا وكوت ديفوار على ملعب السلام.

النجوم الأفضل في مباريات الجولات الثلاث، أصبحوا بالفعل محط أنظار العديد من الفرق الأوروبية المهتمة بمتابعة البطولة المؤهلة للمحفل الدولي.

في جولة الافتتاح فاز المهاجم المصري مصطفى محمد لاعب نادي الزمالك بلقب رجل المباراة بعد أن منح الفراعنة هدف الفوز على نسور مالي من عرضية الجناح الأيسر أحمد فتوح واصبح البلدوزر الصغير على بعد خطوات من الرحيل إلى قارة المجد الأوروبي.

وفي اللقاء الثاني الذي جمع الكاميرون مع غانا والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حصل الغاني ايفانز منساه على لقب رجل المباراة.

وفي لقاء المجموعة الثانية حصل الإيفواري كوفي إدجارد، على جائزة أفضل لاعب في المباراة، التي فاز فيها كوت ديفوار على نيجيريا بهدف دون رد.

وفي تعادل سلبي بين زامبيا مع جنوب أفريقيا في منافسات المجموعة الثانية حصد كاموهيلو ماهالاتسي لاعب منتخب جنوب أفريقيا، لقب أفضل لاعب.

الجولة الثانية للبطولة

ومع انطلاق مباريات الجولة الثانية للبطولة، كانت البداية للمجموعة الأولى بمباراة مالي والكاميرون، والتي انتهت بفوز الأسود بهدف نظيف، وحصل الكاميروني فرانك ايفينا على جائزة أفضل لاعب باللقاء.

وفي مباراة مصر وغانا التي شهدت أروع وأقوى أداء للفراعنة أمام البلاك ستارز الغاني وفوز رفاق النجم رمضان صبحي بثلاثية مقابل هدفين وحصل "رامضونا" كابتن الفراعنة الصغار على لقب رجل المباراة بتسجيله الهدف الثاني وصناعة الهدف الثالث، وأصبح حلم العودة إلى أوروبا قريب بقوة من النجم صاحب ال 22 عاما.

وفي المجموعة الثانية، حصل لاعب جنوب أفريقيا تيبوهو موكوينا على جائزة أفضل لاعب في لقاء فريقه مع كوت ديفوار مع جنوب أفريقيا والذي انتهى بهدف دون رد لمصلحة الأولاد.

‬‏وعلى الرغم من خسارة تماسيح زامبيا أمام نسور نيجيريا بثلاثية مقابل هدف، حصل باتسون داكا لاعب منتخب زامبيا الأولمبي على لقب الأفضل في المباراة ".

وفي الجولة الثالثة والحاسمة لتحديد المتأهلين بالمجموعتين

حصل مصطفي محمد على جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب الأولمبي ، مع الكاميرون للمرة الثانية ، بعد ان فاز الفراعنة الصغار 2-1 ، بالاضافة إلى تصدره قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف في الـ3 جولات.

وفي مباراة مالي وغانا حصل الغاني أوسو كوابينا على جائزة افضل لاعب بعد ادائه في المباراة وفوز فريقه بهدفين دون رد ليتأهل البلاك ستارز والفراعنة الى نصف النهائي.

وفي مواجهات المجموعة الثانية ، مباراة نيجيريا وجنوب افريقيا والتي انتهت بالتعادل السلبي ، حصل لوثار ويسلي لاعب منتخب جنوب إفريقي على لقب الأفضل في اللقاء.

ومباراة كوت ديفوار وزامبيا والتي انتهت بهدف نظيف للأفيال، حصل الايفوارى كواديو دابيلا على جائزة رجل المباراة بعدما قاد بلاده للصعود إلى الدور قبل النهائى، بتسجيله هدف الفوز.
reaction:

تعليقات