القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

إطلاق مصر أقمارًا صناعية « السيسي» كلمة السر في إطلاقه.. طيبة 1 أول قمر صناعي يوفر إنترنت فائق السرعة.


قال الدكتور علاء النهرى نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، إن القمر الصناعي "طيبة 1" هو نتاج لمجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قام بعمل اتفاقية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ذلك الوقت، مؤكدًا أن مصر كانت ستتأخر في إنشاء القمر لولا علاقات الرئيس المتميزة مع دول العالم.

وأشار الدكتور علاء النهرى نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة فى حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "DMC' إلى أن "طيبة 1" أول قمر صناعي يوفر إنترنت فائق السرعة ويدعم الجهود التنموية مضيفًا أنه يزن 5 أطنان 640 كيلوجرام.

ونوه نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة أن القمر الصناعي الجديد متواجد فوق خط الاستواء ويتحرك بدوران الأرض نفسه ومسلط على المنطقة بشكل مستمر 24 ساعة عكس الأقمار الأخرى تلف حول الأرض أما "طيبة 1" حركته مع دوران الأرض مثل فكرة النايل سات، مشيرا إلى أن مصر سوف تربح من هذا القمر خلال الـ 10 سنوات القادمين.

وأوضح نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة أن " طيبة 1" يغنى عن الكابلات بشكل كبير جدا لأن الاتصالات مباشرة بالستالايت.
قال الدكتور محمد القوصي، المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن إطلاق مصر أقمارًا صناعية للاتصالات والإنترنت يعد طفرة هائلة في مجال دخول مصر عصر الاتصالات الفضائية.

وأضاف القوصي، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" اليوم الأحد، أن القمر الصناعي "طيبة 1" سيغطي مصر بالكامل اتصالات وإنترنت وسيتم إطلاقه في 22 نوفمبر الجاري من منطقة جويانا الفرنسية الواقعة شمالي أمريكا الجنوبية، مشيرًا إلى الانتهاء من تصنيع القمر الصناعي "طيبة 1" في وقت قياسي بعد البدء في تصنيعه في 2016.

وتابع المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بأن شركة إير باص الصناعية هي التي تولت عملية تصيع قمر "طيبة 1"، لافتًا إلى أن الخطوة المقبلة سترتكز على توطين وتصنيع بعض مكونات الأقمار الصناعية تمهيدًا للوصول إلى القدرة على تصنيع وتجميع واختبار القمر الصناعي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات