القائمة الرئيسية

الصفحات

«طالب الرحاب» تأجيل محاكمة المتهمين بقتل «طالب الرحاب» لـ13 نوفمبر المقبل

أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المتهم أشرف حامد على وابنته حبيبة، و6 متهمين آخرين لاتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا بقضية «طالب الرحاب» لجلسة 13 نوفمبر لسماع الشهود.
كان النائب العام السابق، المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهم أشرف حامد على وابنته و6 متهمين آخرين «محبوسين» إلى المحاكمة الجنائية في القضية التي اشتهرت إعلاميًا بـ«قضية طالب الرحاب».

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، الاثنين، أن تحقيقات النيابة العامة كشفت أن المتهمين قاموا على إثر خلاف بين المتهم الأول والمجني عليه لكشف الأخير قيام المتهم بتزوير بطاقة تحقيق شخصية للهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله واستأجروا إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب، وقاموا باستدراج المجني عليه إلى تلك الشقة عن طريق المتهمة الثانية «خطيبته وزميلته بإحدى الجامعات الخاصة»، ثم قاموا جميعًا بالاشتراك في قتله وأخفوا جثته بدفنها بحفرة أعدها المتهم الأول بالشقة كما قاموا بسرقة ما كان بحوزته من متعلقات عقب الواقعة.

واعترف المتهم الأول تفصيليا بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع بقية المتهمين، وقام بتمثيل كيفية ارتكاب الواقعة على مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.

وأحيل المتهمون جميعًا محبوسين للمحاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأحيلت القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.
reaction:

تعليقات