القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي اغلي انواع القطط


اغلي انواع القطط

من منا لا يعشق القطط! فهي حيوان أليف بطبعهِ يحب العيش مع الإنسان بل ويصادقهُ، فقد عاشرت الإنسان منذ قديم الدهر وحتى يومنا هذا، فما أجمل أن يكون في المنزل قطة ذات لون جميل يتخذها الأطفال وسيلة للعب والتسلية ويتم تعليمها وتدريبها على صوب صحيح.


وقد يعتقد البعض أنهُ لا يقوى على شراء قطة منزلية كون إنها باهظة الثمن، لكن هذا الاعتقاد غير دقيق كليا؛ حيثُ تتميز القطط بتنوع أسعارها بين الزهيد والغالي الثمن على حسبً لسلالتها، وهو ما يُلبي كافة الرغبات والقدرات المالية، ونحن اليوم نقدم لمتابعينا أغلى أنواع سلالات القطط بخصوص العالم.


اغلى سلالات القطط في الدنيا

ثمة العديد من انواع القطط غالية الثمن والتي يعشقها الفئة الغنية ، ونذكر من انواع القطط غالية الثمن ما يلي:-


 1. القط الاسكتلندي


القط الاسكتلندي أحد سلالات القطط ذات السعر المرتفع جدا حيث قد تعدى سعر القط منها ثلاثة ألف دولار أمريكي، وتتميز هذه القطط بالحجم المعتدل والأذن المطوية قليلا وايضاً  عينين مدورتين، والسلالة الأسكتلندية من السلالات المحبوبة جدًا لدى الكثير من الناس وخصوصًا والاكثرمن الأطفال.


2.قطط السافانا


قطط السافانا هو عبارة عن قطط هجينة نتجت من تهجين كل من القطط المنزلية مع قطط السرفال وذلك في عام 1980م، وهو يتميز بامتلاكه العديد من الصفات الجيدة مثل المرح والهدوء والوفاء الشديد لصاحبه الشأن الذي جعله محبب لدى الكثير من الأشخاص ويقومون بشرائه رغم باهظة ثمنه الذي يتراوح بين 1500 إلى 20 ألف دولار أمريكي.


ومن ناحية الصفات الجسدية نجد أن قط السافانا يملك جسم نحيف وطويل ورقبة طويلة ونحيفة أيضًا، وعيونه تحمل عدة ألوان مثل البني أو اللون الأخضر أو الأزرق، وله أذنين كبيرتين الكمية مقارنة بمقدار رأسه الصغير، ومن حيث الوزن فهو يعتمد إلى حد عظيم على فقد يصل من حين لآخر إلى 9 كيلو جرام.


3.القط البريطاني


القط البريطاني من القطط المميزة في الشكل والصفات الأخرى؛ فهو لديه شكل جذاب بشكل ملحوظ على الرغم من شعره القصير، ومن حيث الحجم والوزن فهو متوسط مقارنة بالأنواع الأخرى حيثُ لا يتعدى وزنه التسعة كيلو جرام تحت أي حال من الأوضاع، وعلى الرغم من أن سعر القط البريطاني باهظ بشكل ملحوظ يتراوح بين 500 إلى 1500 دولار أمريكي إلا أن ثمة الكثير من العائلات تقوم بشرائهُ نظرًا لاتسامه بالحنية المفرطة والذكاء الشديد.


4.قط البيتربالد


قط البيتربالد من أغلى أنواع القطط بخصوص العالم؛ حيثُ يتراوح سعرهُ بين ألف إلى خمسة الآلف دولار أمريكي، وتتميز هذه السلالة بعيون ذات لون لوزي جميل لكن لا يُغطيها رموش الشأن الذي يستوجب على مالكها القيام بغسل أعينها ثلاث مرات كحد أسفل متتابع يومياًًا، كما إنها ذات شعر متواضع وجسد نحيل إلا أنها لديها عضلات قوية ومتينة، ويتميز قط البيتربالد بحبهِ للدفء لذلك يجب تدفئته جيدًا خلال فصل الشتاء لمنع تعرضهُ للبرودة التي قد تفتك بحياتهُ.


5.القط الفارسي


القط الفارسي أو الشيرازي من أكثر الأنواع المحببة لدى الأسر حيثُ نجدها في الكثير من المنازل على الرغم من ثمنها المرتفع الثمن، ومن حيثُ الصفات الجسدية فهي لديها شعر طويل للغاية على جسدها بالكامل وذات لون أبيض، وتنتشر القطط الشيرازي على صوب أكبر في أميركا الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية.


6.القط الموالي إلى دولة الاتحاد الروسي


القط الموالي للاتحاد التابع للاتحاد الروسي أو كما يطلق عليه البعض القط الأجنبي من السلالات باهظة الثمن حيثُ  يتراوح سعرها بين ثلاثة إلى أربعة الاف دولار أمريكي، ولديها القطط الموالي للاتحاد التابع لروسيا فراء قصد في النعومة ذو لون فضي ممزوج باللون الأزرق، وتتميز بالحنكة والذكاء الشديد والروح المرحة لذلك نجدها محببة لدى الكثير من الأفراد وخصوصًا المنازل التي يوجد بها أطفال.

reaction:

تعليقات