القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

منتخب البرازيل يفوز علي بيرو بخماسية


سحق المنتخب البرازيلي قرينه منتخب بيرو، اليوم يوم السبت، بنتيجة (5-0) ضمن مسابقات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا، ليخطف بطاقة التأهل لربع الختامي.

وسجل المقاصد للسيلساو، كاسيميرو في الدقيقة (12)، وفيرمينو (19)، وإيفرتون (32)، وداني ألفيس (53)، وويليان (90).

وبهذا المكسب يرفع منتخب البرازيل رصيده للنقطة 7 في مقدمة المجموعة الأولى، في حين تجمد مخزون بيرو لدى 4 نقاط في الترتيب الثالث.

وسيواجه منتخب البرازيل في الدور 1/4 الختامي أفضل فريق حصد الترتيب الثالث بين المجموعتين الثانية والثالثة.

تشكيل الفريقين

واعتمد تيتي المدرب الرياضي لمنتخب البرازيل على أسلوب وكيفية لعب (4-2-3-1) بوجود أليسون بيكر في حماية المرمى، في مواجهته الرباعي فيليبي لويس، سيلفا، ماركينيوس، وألفيس، وفي الوسط كاسيميرو، آرثر، إيفرتون، كوتينيو، وجابرييل جيسوس، ومهاجم وحيد فيرمينو.



وعلى المنحى الآخر، اعتمد ريكاردو جارسيا مدرب بيرو على أسلوب وكيفية (4-2-3-1) بوجود بيدرو في حماية المرمى، في مواجهته لويس، أراوخو، أبرام، تراوكو، وفي الوسط تابيا، يوشيمار، بولو، فارفان، وكويفا، ومهاجم وحيد جوريرو.

نصف المباراة الأول

أول ابتزاز في الماتش كان لصالح منتخب بيرو، بتسديدة من لويس أدفينكولا في الدقيقة 8 تصدى لها الحارس أليسون ببراعة.

وأتى الرد سريعًا من السيلساو، من أجل لكاسيميرو في الدقيقة 12، حيث نفذ كوتينيو شوطة ركنية داخل مساحة العقوبة، وسدد كاسيميرو بالرأس إلا أن الكرة اصطدمت بالقائم لترتد له مجددا ويضعها في الشباك.

وضاعف فيرمينو النتيجة للبرازيل في الدقيقة 19، حيث استغل غير صحيح فادحًا من الحارس بيدرو الذي سعى إبعاد الكرة من مساحة العقوبة، لكنها بلغت إلى فيرمينو الذي استلم الكرة وراوغ الحارس وأسكنها في الشباك.

إلحاق الهدفين عطاء ثقة هائلة للاعبي منتخب البرازيل، وسيطروا على مسارات اللعب، والاعتماد على التمريرات القصيرة بهدف الوصول إلى مرمى بيرو.



ورغم مساعي بيرو لخفض النتيجة، إلا أن غابت الفاعلية عن الضيوف، ونجح إيفرتون في إلحاق المقصد الثالث للسيلساو في الدقيقة 32، والذي استقبل تمريرة من فيليب كوتينيو على الجبهة اليسرى، وتوغل على حواجز المساحة وسدد أقصى يمين الحارس بيدرو لتسكن الشباك.

وكاد ميجيل أراوخو تقليص الفارق لمنتخب بيرو، حيث استقبل تمريرة من زميله كريستيان كويفا، وسدد كرة قوية حولها الحارس أليسون إلى ركنية في الدقيقة 43.

وانتهى نصف المباراة الأول بتقدم السيلساو بثلاثة أهداف نقية، وبسيطرة كاملة على الماتش، في عدم تواجد جلي للاعبي منتخب بيرو.

نصف المباراة الثاني

ومع مستهل نصف المباراة الثاني، استمر منتخب البرازيل الضغط على لاعبي بيرو لتوسيع الفارق، وبالفعل نجح داني ألفيس في إلحاق المبتغى الرابع في أعقاب جملة تكتيكية أكثر من  رائعة، حيث انطلق ألفيس من وسط الملعب وتبادل الكرة مع آرثر وفيرمينو، لينفرد بالحارس بيدرو ويُقام بتسديد على يمينه في الدقيقة 53



وسعى جابرييل جيسوس إلحاق المبتغى الخامس للبرازيل، حيث استقبل تمريرة طويلة، وسدد كرة أرضية قوية، في الدقيقة 58، إلا أن الحارس بيدرو تصدى لها.

وحاول ريكاردو جارسيا المدرب الرياضي لبيرو، لغلق الثغرة على المنحى اليمين التي استغلها السيلساو، ودفع ببالون تعويضًا من كويفا وفلوريس عوضا عن يوشيمار، وأخرج رأس الحربة جوريرو وأشرك كريستوفر جونزاليس، وحول أسلوب وكيفية اللعب إلى (4-1-4-1) لمسعى إغلاق الخطوط في مواجهة البرازيل وتقليص الفارق.

وفي المنحى الآخر، أراح تيتي المدرب الرياضي للبرازيل فيليبي لويس وأشرك ساندرو تعويضًا منه، وأيضًا صرف بالشاب آلان تعويضًا من كاسيميرو في خط الوسط، وأخيرًا ويليان تعويضًا من كوتينيو.

وبالفعل نجح البديل ويليان في إلحاق المبتغى الخامس للبرازيل في الدقيقة 90، حيث استقبل تمريرة من إيفرتون إثر تطبيق شوطة ركنية وسدد أقصى الزاوية اليسرى.

واحتسب حكم الماتش شوطة عقوبة لمنتخب البرازيل في الدقيقة 90+3، إثر تدخل عنيف على جابرييل جيسوس، ونفذها الأخير إلا أن الحارس تصدى لها ببراعة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات