القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

عصير الليمون له فوائد عظيمة اعرفها

                                                         الليمون وفوائده

الليمون هو شجرة ذات مقدار ضئيل،

 ويُعدّ عصير الليمون نوعاً من أشكال المشروبات المميّزة التي تُستخدم في تجهيز العديد من أشكال الحلويات والأكلات،

 مثلما يتميّز الليمون بمذاقه المميّز سواء كان طازجاً أم محفوظاً في الثلاجة؛

 حيث يُضاف على الكثير من الأطباق الدوليّة مثل: الأسماك والدواجن والخضروات،

 ويُعتبر عصيره من أشهر أشكال العصائر الذائعة ولاسيماً في الأجواء الحارة.


[١] المقدار الغذائيّة لعصير الّليمون لليمون مقدار غذائية تتمثل فيما يأتي:


[٢] المقدار الغذائيّة قدَح من عصير الليمون (244 غرام) الطاقة 61 سعرة حراريّة الكربوهيدرات 21.1 غرام الدهون 0 غرام البروتين 0.9 غرام الحديد 0.1 ملليغرام المغنيسيوم 14.6 ملليغرام الفسفور 14.6 ملليغرام البوتاسيوم 303 ملليغرام الصوديوم 2.4 ملليغرام الزنك 0.1 ملليغرام إمتيازات عصير الليمون لديه عصير الليمون الكثير من الإمتيازات المُؤثّرة موجبّاً في حياة النّاس، وفيما يجيء بيانات عن أكثر أهميةّها:


[٣] تخفيض خطر الإصابة بالسكتة الدماغيّة: تُشير التعليم بالمدرسة المخصصة بجمعية الفؤاد الأمريكيّة أنّ الحمضيات تُشارك في تخفيض خطر الإصابة بالسكتة الدماغيّة نحو النساء. المحافظة على مُعدّل ضغط الدم: تُشير واحدة من الدراسات حتّىّ المحافظة على شُرب الليمون يُشارك في تخفيض ضغط الدم. الحراسة من الإصابة بمرض السرطان: الاعتماد على دور الليمون بصفته من مضادات الأكسدة، ومصدراً أساسيّاً لفيتامين C؛ حيث يُشارك في تخفيض الاحتمالية في مواجهة نموّ الجذور المُشتمبة للإصابة بالسرطان. المحافظة على الجلد: إدخار الحراسة للجلد والبشرة من آثار الشمس؛ بواسطة تشييد الكولاجين الموثوق على فيتامين C المتواجد فيه. الوقاية من مرض الربو: مساهمة الليمون في تخفيض نسبة الإصابة بمرض الربو؛ نتيجة لـ توثِيقه على وجود فيتامين C الذي يُقلّل الحساسيّة الباهظة التي تُصيب الشعب الهوائيّة. مساندة مناعة الإنسان: تقديم المعاونة لجهاز المناعة إلى أن يُحارب الجراثيم والفيروسات المؤدية للإصابة بالأمراض، مثل: الإنفلونزا والزُكام. استخدامات عصير الليمون تبقى الكثير من الاستخدامات النافعة لعصير الليمون في الحياة العامة، وفيما يجيء مجموعة من أفضَلّها:

[٤] تطهير الثلاجة: يتميّز الليمون بفاعليته في إزاحة جميع الروائح الصادرة من الثلاجة؛ بواسطة وضع اليسير منه على كُرةٍ من القُطن، وتركها في باب الثلاجة لعدد من الساعات. تطهير الأدوات المصنوعة من الألومنيوم: استعمال الليمون في تلميع وتطهير الأواني وأدوات المطبخ المصنوعة من الألومنيوم؛ إلى أن ترجع نقية ولامعة. تطهير ألواح الفرم والتقطيع: تعقيم ألواح التقطيع وتنظيفها على نحوٍ جيّد من روائح وبقايا الأكل العالقة بها؛ بواسطة استعمال 1/2 حبة ليمون وفركها على نحوٍ جيّد بلوح التقطيع إلى أن يرجع نظيفاً وجديداً. القضاء على الحشرات: استعمال بخاخ من عصير الليمون في التخلص من الحشرات المتنوّعة التي تهاجم المطبخ، ومن الأمثلة على هذا بخّ عصير الليمون نحو أطراف النوافذ وعتبات الأبواب، وصبّه في الشروخ والحُهرب التي قد يطلع منها النمل أو أي حشرات أُخرى؛ إلى أن يُشارك في القضاء عليها ببساطة. تطهير جهاز الميكروويف: مزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون في قدَح ونصف من الماء، ثمّ وضعه في صندوق داخل جهاز الميكرويف حوالي 5 - 10 دقائق؛ إلى أن يتصاعد البخار من الحاوية، ويُساعد على تطهير جدران فرن الميكرويف.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات