القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

قيامة عثمان الحلقة 64 والاخيرة (نهاية الموسم الثاني)

  

يرجي النزول الي الاسفل لتشاهد الحلقة

لقد أصبح مسلسل المؤسس عثمان من أكثر المسلسلات التركية متابعة في جميع انحاء الوطن العربي و ذلك لما يقدمه من أحداث تاريخية واقعية حدثت في القرن الثالث عشر، و تشهد الأحداث  كيفية قيام الدولة العثمانية على أيدي أرطغرل ومن خلفه ابنه عثمان في تأسيسه والدفاع عنها .

وتجيب أحداث الحلقة 64 على السؤال الذي طالما حير متابعيي المسلسل منذ نهاية الحلقة الماضية ” ما هو مصير توغاي و جاموها ؟”

وتبين الحلقة أيضا لماذا لم يسرع عثمان بنهاية توغاي عندما سنحت له الفرصة لتجيب عليها بأنه كان يريد جعل نهايتهم أمام الأهالي في ساحة سوغوت كما كان يفعل ارطغرل في أعدائه حيث سيأخذهم عثمان الى ساحة سوغوت و ينهي عليهم بضـ.ـربة واحدة فتسقـ.ـط رؤوسهم في مشهد حماسي جدا .

ما هو أثر ما حدث على يارغوجو و غيخاتو خان ؟ 

كما توقعنا أن عثمان سيفضل عدم الدخول في مواجهة مع يارغوكو حتى لا يفسد الاتفاقية التي عقدها مع السلطان ولكن على عكس المتوقع قام عثمان بإعـ.ـدام الخونة أمام الجميع و بالتالي فإن تبعات هذا الأمر ستكون سيئة على كافة الأصعدة وهو ما فهمناه من خلال القائد المغولي الجديد .

قيامة عثمان.. الحلقة 63 مترجمة

يعود عثمان الى القبيلة بعد أن قضـ.ـى على الخونة حيث أنه انتقـ.ـم للسيد بامسي و محاربيه .. لكن عودته تتزامن مع وصول خبر عن يارغوكو و القائد الجديد الذي سوف يعرض شروطه على عثمان ؛ ليكون أمام عثمان عدة خيارات يجب أن يختار إحداها .

و لأن نيكولا دوما يبحث عن مصلحته الشخصية و ربما سيتعاون مع المغول ضد عثمان فسيكون التعاون بينه وبين الأخير مستحيل .

أحداث الحلقة 63 سريعا قبل عرض الحلقة 64

السيد عثمان ، الذي تلقى الأخبار السارة عن ابن من مالهون خاتون في الحلقة 63 من المسلسل ، يتخذ إجراءات للتحضير للحرب الكبرى التي سيشنها ضد الجيش البيزنطي الذي أرسل إلى منطقة الحافة مع القائد الأسطوري دوكاس.

يلعب السيد عثمان ، الذي ذهب إلى قونية للقاء السلطان السلجوقي ، لعبة ذكية حتى لا تقع بين المغول وبيزنطة.

القاضي الحاكم المنغولي ، الذي لا يستطيع هضم اختطاف توجاي ومصادرة الذهب المنغولي ، بعد تحرك مفاجئ ضد السيد عثمان.

مع زيادة قوته مع وصول القائد دوكاس إلى إنيغول مع جيشه ، يعتقد نيكولا أن لديه الفرصة التي يبحث عنها لطرد الأتراك من حافة الهاوية.

تحاول بالا خاتون ، التي تعلم أن عثمان بك ستنجب طفلاً ، أن تتحكم في مشاعرها وتخطو خطوة نحو مالهون هاتون.

من ناحية أخرى ، يذهب عثمان بك إلى ساحة المعركة مع جبال الألب لخوض المعركة الكبرى التي ستحدد مصير منطقة الحافة بعد عودته من قونية.

هل سيتمكن عثمان بك من كسب الحرب مع الجيش البيزنطي؟ كيف سيغير الجيش الذي جلبه القائد دوكاس إلى منطقة الحافة التوازن؟

ماذا ستكون استراتيجية نيكولا الذي تقوى يده بوصول دوكاس؟ ماذا ستكون نتيجة اللقاء بين عثمان بك والسلطان السلجوقي؟ ما هي خطة الحاكم المنغولي الذي يريد الانتقام من عثمان بك؟ كيف سيكون رد بالا خاتون على إنجاب عثمان بك ومالهون هاتون لطفل؟


reaction:

تعليقات