القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

رصد 10 مليار جنية مصري للتمويل عبر الهاتف المحمول

 


كشف عاكف نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر عن إقراض أكثر من 500 عميل من الشركات الصغيرة والمتوسطة الناشئة نحو 500 مليون جنيه من خلال التطبيق الإلكترونى للهواتف المحمولة أبلكيشن والذى تم إطلاقه الشهر الماضى فى 120 فرعا تابعا للبنك بمختلف المحافظات.

وقال المغربى إنه يمكن للعميل التقدم للحصول على قروض من الهواتف دون الحاجة لزيارة الفرع ويجرى تعميمه على جميع الفروع فى إطار تعزيز الشمول المالى وتبسيط الإجراءات للقروض وتوفير الوقت والجهد والمتابعة.

وأضاف نائب رئيس بنك مصر أن هذه القروض الجديدة تعد أول منتج يتم إطلاقه خلال منظومة التحول الرقمى بالبنك والشمول المالى مؤكدا أن مصرفه رصد محفظة لتمويل هذا المنتج بنحو 10 مليارات جنيه. وشدد المغربى على أن بنك مصر يقدم الدعم اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة عبر خدمات مالية وغير مالية مؤكدا أن البنك يوفر فريقًا متخصصًا لدعم الشركات الناشئة فى مراحلها المبكرة ورعاية الأفكار المبهرة وتنميتها حتى تتحول إلى أعمال ناجحة.

وتعد هذه القروض حسب المغربى أولى الخدمات الرقمية التى يتم إطلاقها من خلال منظومة التحول الرقمى الجديدة والتى تحتوى على العديد من الخدمات الرقمية حيث يُمكّن المنتج عملاء البنك من تقديم طلب تمويل مشروعاتهم الصغيرة أونلاين من خلال موقع بنك مصر الإلكترونى دون الحاجة للذهاب للفرع، وكذلك متابعة خطوات القرض خطوة بخطوة من خلال الموقع وذلك بأبسط الخطوات وأقل الإجراءات ويعد قرض تمويل المشروعات الصغيرة أونلاين أسرع قرض فى مصر حيث يتم الحصول عليه خلال 5 أيام من تقديم طلب العميل فى ظل تطبيق الشروط والأحكام المنظمة لذلك.

وأشار نائب رئيس بنك مصر إلى زيادة قاعدة عملاء محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى 121.000 مسجلة بمعدل نمو نسبته 41% فى نهاية يونيو 2019. وأكد أن رصيد محفظة القروض ببنك مصر بلغ نحو 397 مليار جنيه، فيما بلغ رصيد ودائع العملاء نحو 1021 مليار جنيه، ووصل رصيد المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهى الصغر حوالى 43.1 مليار جنيه، وشدد على أن البنك يولى اهتمامًا كبيرًا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات