القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

بدء تخفيف المنع التدريجي عن المدينة الصناعية الثانية في الدمام السعودية


أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية مدن بدء التخفيف التدريجي للمنع عن المدينة الصناعية الثانية بالدمام مع استمرار عزل المنطقة السكنية ومنع التجول بها وتأمين متعهدين لخدمات الإعاشة من قبل أصحاب المنشآت.

وأوضح مدير عام مدن المهندس خالد السالم حرص مدن على دعم القطاع الصناعي واستمرار عملياته التشغيلية والإنتاجية بالتوازي مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد كوفيد 19 وضمان سلامة العاملين والمقيمين بالمدن الصناعية. وذكر أنه بتضافر جهود مدن ووزارة الصناعة والثروة المعدنية وبإشراف ومتابعة رئيس مجلس الإدارة الوزير بندر الخريف وبالتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة تم البدء بالتخفيف التدريجي للمنع عن المدينة الصناعية الثانية في الدمام مع استمرار عزل المنطقة السكنية داخل المدينة ومنع التجوُّل فيها وتأمين متعهدين لخدمات الإعاشة من قبل أصحاب المنشآت التي لديها مجمعات سكنية داخلية وأشار إلى أنه تم التعميم على شركاء مدن بتنفيذ زيارات ميدانية للتأكد من تطبيق الضوابط والتدابير اللازمة، ومنح المخالفين مهلة لا تزيد على 72 ساعة لتصحيح أوضاعهم على أن يتم نقل العمالة الزائدة إلى إسكان مناسب داخل أو خارج المدينة الصناعية تتوفر فيه شروط مكافحة العدوى. وبين أن مدن مستعدة بشكل كامل للتفاعل مع شركائها وتلبية متطلباتهم والرد على استفساراتهم على مدار 24 ساعة يومياً.

وتحتوي المدينة الصناعية الثانية بالدمام على 610 مصانع منتجة، إضافة إلى 75 مصنعاً تحت الإنشاء و50 مصنعاً يتم تجهيز خطوط إنتاجها و4 مستودعات.

ويعمل ضمن المصانع العاملة في المدينة الصناعية الثانية بالدمام، 55 مصنعاً غذائياً، و8 مصانع طبية و55 مصنع سلاسل إمداد و10 مصانع معقمات ومنظفات يعمل فيها 80 ألف عامل من أصل 517242 عاملاً في المدن الصناعية التي تقع تحت إشراف مدن 55 ألفاً منهم يقيمون خارج المدينة الصناعية و15 ألف عامل منهم من السعوديين والسعوديات، فيما يقيم 25 ألف عامل داخل المنطقة السكنية بالمدينة الصناعية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات