القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

أسعار الحديد تتراجع للمرة الثالثة على التوالي منذ بداية هذا الشهر


تأرجحت أسعار الحديد منذ بداية الشهر الحالي لتصل قيمة التراجع 1200 للطن الواحد، فيما ينعش تلك التراجع سوق وأسعار العقار والبدء في تأقلم الأوضاع الاقتصادية داخل البلاد.

وواصلت مصانع الحديد تخفيض أسعارها، للمرة الثالثة على التوالي منذ بداية الشهر الجاري، متأثرة بتراجع البليت وخفض أسعار الغاز المحلية لمصانع الحديد والصلب وتراجع الدولار، في حين وصل تراجع أسعار الحديد المرة الأولى والثاني 600 جنيه، والمرة الثالثه تراوحت قيمة التراجع مابين 500 إلى 600 جنيه للطن الواحد.

وكشف تقرير صادر عن رئيس شعبة البناء مؤخرًا أحمد الزيني، أن أسعار الحديد تراجعت بسبب زيادة الانتاج المصرى العام الماضى إضافة لدخول عدد من المصانع المنتجة للحديد وهو ما يتوقع أن يرفع الإنتاج المصرى لأكثر من 4 ملايين طن حديد تسليح، مشيرا الى أن مصر تحتل صدارة الدول العربية فى انتاج الحديد .

وأشار الزينى الى التقارير الأخيرة تؤكد أن انتاج مصر من الحديد وصل الى أكثر من 3.5 طن حديد سنويا بنمو يزيد عن 13% من الانتاج ، مشيدا بالسياسات التى اتبعتها الدولة فى تصنيع الحديد .

أوضح أن المنافسة بين المصانع ساهمت في زيادة الإنتاج، وأن العام القادم سيشهد ضخ كميات اضافية للسوق ستصل إلى أكثر من 5 ملايين طن حديد وبالتالي سيرتفع إجمالى المعروض وسيؤدي ذلك الى خفض الأسعار مرة أخرى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات