القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

اسعار البنزين‬‎ .. اعرف حقيقة الزيادة الجديدة لثمن السلع البترولية | إرشادات مهمة لادخار وقود سيارتك


منذ مطلع الشهر الحالي وتداولت مستجدات عن مبالغة اسعار البنزين‬‎ والمحروقات ،  خلال الفترة القادمة ، وهذا في إطار تدبير السُّلطة لإعلاء العون بشكل متدرج عن اسعار البنزين‬‎ والمحروقات ، حيث تنبأ بنك اقتصاد " إتش سي " في تقريره، أن ترفع السُّلطة اسعار البنزين‬‎ والسولار بنسبة أدنى من الزيادة الفائتة، وهذا بأي توقيت من هذه اللحظة وحتى خاتمة تموز القائم.


مثلما أفاد "إتش سي": "نقدر ازدياد اسعار البنزين‬‎ والديزل بنسبة 15% إلى ثلاثين%  خلال الفترة من شهر يونيو إلى تموز 2019 مضاهاة بمتوسط مبالغة اسعار البنزين ‬‎ ‬‎ 35% إلى 51% في السنة النقدية 2017-2018"، وألحق: "تهدف السُّلطة إلى استرداد التكلفة التامة للمنتجات البترولية (ماعدا البوتاجاز) وبذلك سترفع أكثرية مساندة الطاقة و اسعار البنزين‬‎ ".



ومع اقتراب تزايد اسعار البنزين‬‎ والمحروقت، سوف نقدم لكم 8 تعليمات مهمة التي يمكن عن طريقها الانتصار على صعود اسعار البنزين‬‎ ، والتي يمكن التعرف عليها وفي السطور التالية:


من المعلوم أن  متى ما ازدادت سرعتك  متى ما ارتفع استهلاك المحروقات؛ بالتالي  متى ما قلت سرعة العربة  متى ما وفرت في البنزين ، وكل ما هو مطلوب منك هو حماية وحفظ السرعة المثالية لاستهلاك البنزين‬‎ على الأساليب السريعة، وهي من ثمانين إلى مائة كم/ س.


2- احرص على إستقرار سرعة سيارتك


عليك الحذر والتدقيق على إستقرار سرعة العربة قدر الإمكان، حيث يعاون هذا في تقليل استهلاك البنزين‬‎ ، ومن الممكن الافتتاح بشكل سريع أربعين كم/ س، ومع مبالغة السرعة قفزاتها سعى التقليل من استعمال (الفرامل) والاكتفاء برفع القدم عن دواسة البنزين‬‎ لتخفيف السرعة.


3- استخدم الفرامل في إدخار البنزين‬‎


حافظ على سرعتك وخصوصا لدى المنخفضات باستعمال الفرامل مع ترك المحرك متصلًا، وعند الارتفاع اترك سيارتك تتباطأ وتأخذ سرعتها الطبيعية وفق النقلات، ولا تضغط على دواسة البنزين‬‎ خلال النزول عن المنحدرات.


يؤكد متخصصون أنه  متى ما ازداد ضغط الرياح داخل الإطارات  متى ما قلت مقاومة جسد العربة للهواء خلال سيرها؛ وهكذا قل استهلاك البنزين‬‎ غير أن هذا قد يعرض قائد السيارة ومن معه للمخاطر نتيجة لـ إمكانية تفجر واحد من الإطارات نتيجة ضغط الرياح الزائد .


وفي الوقت نفسه فإن هبوط ضغط الرياح داخل الإطارات يرفع من معامل الاحتكاك بالطريق، الشأن الذي يؤدي لازدياد معدل استهلاك البنزين‬‎ ؛ لهذا يلزم تحليل ضغط الإطارات بصورة منتظمة والتأكد أن الضغط متوازنًا بالإطارات الأربعة.


5- قلل الأوزان في سيارتك


تحميل العربة بأوزان زائدة أعلى من المعدل المسموح به من المخاطر التي تحيق بالركاب حيث أنها تحد من تمكُّن قائد السيارة على المناورة والتحكم بالمركبة، مثلما انها ترفع من معدل استهلاك العربة لـ البنزين‬‎ .


قم بغلق المحرك في وضعية تعطل العربة لأكثر من دقيقة، حيث تستهلك العربة المحروقات بمعدل أسرع خلال توقفها.


التقليل من استعمال مكيف هواء العربة يخفض من معدل استهلاك البنزين‬‎ في العربة، وينصح متخصصون بفتح نوافذ العربة لتحديث الرياح داخل المقصورة في الرحلات القصيرة تعويضًا من استعمال التكييف.


تصرف الصيانات الدورية للمحرك وتحويل الزيوت والفلاتر في مواعيدها المقررو، إضافة إلى ذلك تطهير فنطاس البنزين‬‎ من حين لآخر للتخلص من الشوائب والترسيبات المضرة جميعها امور تعاون في التقليل من استهلاك العربة لـ البنزين‬‎.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات