القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

المغرب تفوز بهدف نظيف علي ناميبيا في ابطال امم افريقيا



تم منحه المنتخب الناميبي، قرينه المغربي، النقط الـ 3، في بداية مساهمته في مونديال كأس الشعوب الإفريقية 2019، وتلقى مرمى "المحاربين الشجعان" هدفا بالنيران الصديقة في الدقيقة 89 من ماتش يوم الاحد، في انطلاق مسابقات المجموعة الرابعة.


ووسط هتاف مئات الجمهور الذين حضروا إلى ملعب كرة السلام في القاهرة عاصمة مصر، لم يقدم الفريق القومي المغربي لكرة القدم تأدية على قدر التنبؤات والآمال المعقودة، رغم التحفيز المتتابع بهتافات "إلعب يا مغرب" و"فيفا (عاش) المغرب".


وانتظر الفريق القومي المغربي لكرة القدم حتى الدقيقة 89 لتلبية وإنجاز الفوز عبر اللاعب البديل إيتامونوا كيميوني (دخل إلى الملعب في الدقيقة 80)، الذي بخصوص الكرة إلى داخل مرماه في أعقاب شوطة حرة جانبية قام بتنفيذها حكيم زياش.


ولم يستطع المنتخب المغربي المتوج باللقب الإفريقي مرة واحدة في تاريخه (1976)، أن يوفر النجاعة الهجومية المطلوبة والضغط الوافي، خصوصا عبر الأجنحة، أمام منتخب طفيف يدخُل المباريات الختامية لثالث مرة.
وفشل منتخب ناميبيا في تقصي أي انتصار في ماتشاته الست الماضية في إطار نسختي 1998 و2008 (مني بأربع هزائم وسجل تعادلين)، علما بأن واحدة من هزائمه كانت في مواجهة المغرب بالذات بنتيجة 1-5 في الدور الأكبر ايضاًً.


وضد الأداء المغربي النتائج غير المشجعة التي قام بتحقيقها في الماتشات التحضيرية، حيث إستلم خسارتين في مواجهة زامبيا 2-3 وغامبيا صفر-1.


واعتمد المدير الفني الفرنسي للمنتخب هيرفيه رونار على تشيكلة قوامها ياسين بونو في حماية المرمى، والقائد المهدي بنعطية وغانم سايس في قلب الحراسة، وأشرف حكيمي ونبيل درار في مركزي الظهيرين.


أما خط الوسط فتكون من يوسف آيت بن ناصر والمهدي بو ربيعة في الوسط، مع حكيم زياش ونور الدين امبراط ومبارك بوصوفة، ويوسف النصيري في ترتيب المهاجم، في حين إنتظر واستمر يوسف بلهندة خارج التشكيلة الرئيسية لعدم تعافيه من إصابة في الكاحل تعرض لها منذ أيام.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات