القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

أوبو تعرض رسميًا أول كاميرا سيلفي أمامية مخفية تحت الشاشة


عرضت مؤسسة أوبو رسميًا – أثناء مساهمتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية MWC 2019 في شنغهاي – تقنيتها الحديثة التي تسمح بوضع كاميرا السيلفي الأمامية “مخفيةً” تحت الشاشة؛ لتقدر على بهذا من تقديم شاشة تعم الأمام تمامًا.
وقد كانت المؤسسة الصينية قد أعلنت عن التكنولوجيا بداية شهر شهر يونيو/ حزيران القائم، وفي اليوم نفسه، أعلنت مواطنتها شاومي عن تكنولوجيا مماثلة، ولكن الشركتين لم تُعلنا عن أي تليفون يحتوي تلك التكنولوجيا.

ووفقًا لمكان Engadget China الذي عاين التكنولوجيا في واحد من النماذج الأولية، فإن الصورة التي تقوم بتقديمها كاميرا السيلفي الأمامية المخفية لا ترقى إلى كاميرا السيلفي الأمامية الجارية، إذ إنها تأتي وراء شاشة LCD شفافة، صرح الموقع إنها لا تتشابه على نحو ملحوظ نسبيًا عما حولها.

وقد كانت مؤسسات عدة قد لجأت إلى أساليب إبداعية لتجنب بروز كاميرا السيلفي الأمامية، الذي ظهر مع اتجاه أغلب مؤسسات التليفونات المحمولة إلى تقديم شاشة تعم الأمام، وقد كان هو الحل الأنسب للمحافظة على كاميرا السيلفي الأمامية مع مبالغة منطقة الشاشة.

ولأن البروز لم يلقَ استحسان عديد من المستعملين، أتت مؤسسات – خاصةً الصينية منها – بتقنية كاميرا السيلفي الأمامية المنبثقة، ثم أفصحت المؤسسة التايوانية أسوس قبل بضعة أسابيع عن كاميرا قابلة للدوان تُستخدم خلفية وأمامية معًا، في تليفونها الأحدث (زنفون 6) ZenFone 6.

ولجأت مؤسسات، مثل: فيفو ونوبيا، إلى إضافة شاشة ثانوية على متن التليفون للاستغناء عن كاميرا السيلفي الأمامية بالكلية، والاستعاضة عنها بالكاميرا الخلفية، التي تُستخدم لالتقاط الصور الذاتية (سيلفي)

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات