القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

ازي تعمل بيتزا في المنزل بسهولة



                                                   ازي تعمل بيتزا في المنزل بسهولة


البيتزا أصل طبق البيتزا من إيطاليا وتحديداً من مدينة نابولي،
وتنتشر المطاعم التي تختصّ بفعل البيتزا على الكيفية الإيطالية، ولكن القلة يُفضّل عملها في البيت لضمان نظافة وجودة المكوّنات، وسنقوم بعرض أسرار عمل البيتزا وتحذيرك من الممارسات الخاطئة التي قد تقومين بها خلال تحضيرها. العناصر ثلاثة أقداح من الدقيق. 
1/2 علبة ضئيلة من الحليب الزبادي. كوباية لبن دافئ (شبة مرتفع الحرارة). ملعقتان من الحجم الكبير من زيت الزيتون. ثلاث ملاعق عظيمة سكر. ملعقة من الحجم الكبير خميرة. 
1/2 ملعقة ضئيل باكنج باودر بخّة ملح. لأجل أن تحصلي على عجينة مذاقها مثل الذي في المطاعم أضيفي
 1/4 ملعقة من الحجم الصغير من الثوم البودرة. كيفية الاستعداد ضعي في الخلاط الكهربائي كوباية اللبن السائل مع الحليب واخلطيهم. أضيفي كوباً من الدقيق مع الخميرة والسكر واخلطي الخليط لمدّة دقيقتين. اسكبي المزيج في صندوق وأضيفي الملح، والباقي من أقداح الدقيق "قدحين"، والباكنج باودر، واعجني العجينة جيداً لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق. غطّي العجينة واتركيها في مقر دافئ حتى تتخمّر. حضّري في ذلك الوقت صوص طماطم البيتزا. صوص طماطم البيتزا المكوّنات بصلة ضئيل مقطّعة. ملعقتان من الحجم الكبير زيت زيتون. ثلاث حبات من البندورة. فلفل رومي أو حار أحمر اللون. 1/2 ملعقة من الحجم الصغير من السكر. رشة ملح و فلفل أسود. ملعقتان من الحجم الكبير من الكاتشاب. كيفية الاستعداد قطّعي البصلة وقلّبيها في الزيت وأضيفي البندورة مع الفلفل الحلو أو الحار وفق الرغبة غطّي الخليط طفيفاً حتى تنضج المكوّنات. أضيفي الملح، والفلفل الأسود، ورشة سكر والقليل من الكاتشاب أو ربّ البندورة أو يُمكنك مزج يوم الإثنين سوياً. اتركي الخليط حتى يجفّ ولاتستخدميه سائلاً لأنه مثلما في مرة سابقة أن ذكرنا يصعّب نضوج البيتزا في تلك الوضعية. اتركي صوص الطماطم حتى تبرد ولا تضعيها وهي ساخنة على العجينة. افردي العجينة وبعد أن تبرد صوص الطماطم ووزّعيها على العجينة وأضيفي المكوّنات الأخرى التي ترغبين بها ووفقا لذلك أدخليها للفرن المُسخّن مسبقاً. تعليمات الدقيق: انخلي الدقيق حتى تدخلي الرياح بين ذراته، وتلك خطوة هامّة لكلّ أشكال المعجنات وحتى الكيك؛ لأنّ وجود الدقيق في الكيس يطلع الرياح منه وعند تنخيله قبل عجنه فإنّه يعاون في انتفاخه. الملح يلزم أن تستخدمي اعداد طفيفة بمقدار رشة ملح على العجينة ولا تزيدي عن هذا لأنّ الملح العديد يُفسد العجينة. النشابة: من المعلوم أن النشابة تُستخدم لفرد العجينة ولكن ذلك الشأن يلزم تجنبه أثناء عمل البيتزا، لاغير قومي بفرد العجينة بيديك وإذا شعرت بأنها غير طرية على نحو كافٍ اتركيها لبعض الوقت بدرجة سخونة عادية وعلى ذلك أعيدي فردها بيديك وليس من اللازم أن تكون على نحو دائري فبعد نضجها بإمكانك تقسيمها مثلما تشائين. الجبن اختاري أمثل أشكال الجبن المخصص بالبيتزا حتى تحصلي على مذاق مثل الذي في المطاعم وبإمكانك دمج أكثر من  نوع من الجبن نحو تأهب البيتزا. البندورة: عندما تكون حبات البندورة ليّنة فإنّها سوف تتضمن على الكثير من السوائل التي تُفسد العجينة لذلك قومي باختيار حبات البندورة الصلبة حتى لا تنزل منها سوائل فتصعّب نضج البيتزا. الفرن: من الهام أن تُثبتي الرف في وسط الفرن وأن تسخنّيه مسبقاً لمدّة لا تقلّ عن 1/4 ساعة قبل وضع البيتزا فالحرارة المتدنية لا تُعطيك النتيجة المطلوبة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات