القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

تأهل منتخب الفراعنة إلى الدور الثاني من مسابقة كأس أمم أفريقيا


تأهل منتخب الفراعنة إلى الدور الثاني من مسابقة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها جمهورية مصر العربية، وهذا عقب مكسب رفاق محمد صلاح على منتخب الكونغو بثنائية نظيفين

وفي إطار منتخب جمهورية مصر العربية تأهل إلى دور الـ"16" في أعقاب أحرز انتصاره الثاني على التتابع، إذ في مرة سابقة وأن ربح في ماتش البدء على منتخب زيمبابوي من أجل وحيد.
وسجل مقاصد الفراعنة في نصف المباراة الأول من الماتش أحمد المحمدي ومحمد صلاح الذي سجل أول أهدافه في المسابقة الرياضية، في حين تمكن الحارس محمد الشناوي من حماية وحفظ نظافة شباك الفريق القومي المصري في تلك المسابقة الرياضية حتى هذه اللحظة.

ويبقى لمصر ماتش واحدة في مجموعتها في مواجهة أوغندا غير أن نتيجتها لن يقع تأثيرها على تأهل الفراعنة، إلا أن الفوز يكفل لهم تصدر المجموعة.

تيتو غارسيا: ليفربول حرم الفريق القومي المصري من "تعيين" صلاح :

في أعقاب الأداء المتواضع الذي ظهر به الفنان المصري محمد صلاح في الماتش الافتتاحية لكأس في مواجهة أفريقيا في مواجهة منتخب زيمبابوي، صرح المدير الفني المعاون لمنتخب الفراعنة، إن سيزون فريق ليفربول الإنجليزي المرهق، حيث يلعب صلاح، حرم المنتخب من توظيفه كـ"مهاجم" بالملعب.
وأتت إفادات المدير الفني المعاون لمنتخب جمهورية مصر العربية، الإسباني تيتو غارسيا، قبل ماتش الفراعنة الثانية في المسابقة الرياضية، في مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، عشية يوم الاربعاء.

ونجح الفريق القومي المصري يقاد من قبل مديره الفني المكسيكي خافيير أغيري، في تقصي الفوز بصعوبة أثناء ماتش الطليعة على منتخب زيمبابوي من أجل وحيد سجله محمود حسن "تريزيجيه"، في ماتش لم يتضح فيها محمد صلاح بخطورته المعتادة.

وتحدث غارسيا إن "سيزون ليفربول الطويل على المستويين الإقليمي والقاري"، تركهم غير بِاستطاعتهم أن استعمال نجمهم مثلما أرادوا في مباراتهم الافتتاحية، وفق ما أوضح موقع جريدة "آس" الإسبانية.

وساهم محمد صلاح في 52 ماتش في مختلف منافسات مع ليفربول في السيزون الفائت.

وأعلن غارسيا في إفادات نقلتها جريدة "ميرور" البريطانية، أن الجهاز الفني لمنتخب جمهورية مصر العربية يدبر لإعطاء صلاح الدور كمهاجم رئيسي في الماتش الثانية اليوم في مواجهة الكونغو الديمقراطية، مضيفا "لقد فكرنا في استعمال صلاح كمهاجم مقابل زيمبابوي منذ مطلع الماتش، لكنه لم يكن في وضع جيد من الناحية البدنية نتيجة لـ موسمه الطويل مع ليفربول، لهذا إنخرط في موقعه المعتاد في الجناح اليمين".

وتابع: "صلاح، بإمكانياته الهائلة وإمكانياته الرائعة، باستطاعته أن اللعب في أي ترتيب مع تقديم تأدية جيد".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات